المستشار الاقتصادي لسفارة الصين: 500 ألف شخص يشاركون في المعرض الدولي شنغهاي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

أكد الوزير المفوض هان بينج المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة الصين بالقاهرة أن معرض الصين الدولي للاستيراد والتصدير الذي تنطلق فعالياته في مدينة شنغهاي غدا / الخميس / ويستمر حتى 10 نوفمبر الجاري سيكون أكبر معرض ينظم من حيث المساحة بينما العالم يعاني من جائحة كورونا "كوفيد 19" وهو يوفر فرصة للتعرف عن قرب بالانجازات الاستراتيجية للصين في مكافحة الوباء.

وقال هان بينج في حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم (الأربعاء) إن الرئيس الصيني شي جين بينج سوف يلقي كلمة من خلال تقنية الفيديو كوانفرس في افتتاح الدورة الثالثة للمعرض.
وأضاف أنه تم حجز كامل مساحة المعرض ، حيث سجل أكثر من 500 ألف شخص حتى الأسبوع الماضي للمشاركة في الدورة الثالثة للمعرض، بالإضافة لمشاركة 500 شركة كبري عالمية وقادة الصناعة الذين حجزوا مساحة أكبر بـ 14 في المائة عن المساحة في العام الماضي... مشيرا إلي أن 238ر2 مشتري الذين حجزوا للمشاركة في المعرض تصل إجمالي مبيعاتهم السنوية أكثر من مليار دولار.
وأفاد بأنه تم دعوة ممثلين عن الحكومة المصرية للمشاركة في حفل الافتتاح وأنشطة أخري عبر منصة المعرض على شبكة الإنترنت ،وذلك بسبب تأثير جائحة كورونا ،موضحا أن شركة تصنيع الالات الزراعية( فاموسن ) وبنكين هما البنك الأهلي المصري والبنك الافريقي للتصدير والاستيراد سيشاركون في معرض هذا العام علي مساحة 150 مترا مربعا .
ورحب بشدة بمشاركة الشركات والجهات الحكومية المصرية لمتابعة المعلومات الخاصة بالمعرض مؤكدا رغبة الجهات الحكومية المصرية المشاركة في معرض شنغهاي العام المقبل لعرض المزيد من المنتجات المصرية عالية الجودة والترويج لها في السوق الصيني لتحقيق المنفعة المتبادلة .
وأوضح بينج أن معرض شنغهاي الذي يقام هذا العام علي مساحة 360 ألف متر مربع ،أي بزيادة 30 ألف متر مربع إضافية عن

معرض العام الماضي ، ويضم ستة أقسام رئيسية وهي السلع الاستهلاكية والسيارات والرعاية الصحية والمعدات الطبية وتجارة الخدمات والمنتجات الغذائية والزراعية وصناعة الذكاء وتكنولوجيا المعلومات .
وأضاف أنه تقرر تخصيص أربع مناطق جديدة هذا العام، وهي منطقة الصحة العالمية والوقاية من الأوبئة ومنطقة توفير الطاقة وحماية البيئة ومنطقة السفر الذكية ومنطقة السلع الرياضية والمنافسة ، وذلك في ضوء اتجاهات تطوير الصناعة والقضايا العالمية الساخنة ، مضيفا أن مؤسسة ( فورتشن جلوبال 500 ) والشركات الكبري سيشاركون في المعرض من بينهم بعض الشركات التي وقعت للمشاركة في معرض شنغهاي لمدة ثلاث سنوات مقبلة .
وأفاد بأن الشركات سوف تعرض منتجات وتكنولوجيا وخدمات جديدة تعرض لأول مرة في الصين ، وأن معرض المنتجات الغذائية والزراعية يضم أكثر من ألف عارض من نحو 100 دولة ومنطقة ، كما أن جناح السيارات استقطب أكبر سبع شركات لتصنيع السيارات في العالم ومصنعي قطع الغيار بينما مجموعة الشركات الرائدة في مجال المعدات الكهربائية والهندسية ستشارك في جناح الصناعة الذكية وتكنولوجيا المعلومات.
وقال بينج أنه سيتم عقد 102 فعالية من بينها المنتديات والمؤتمرات ومراسم التوقيع رفيعة المستوي خلال المعرض ،بعضها سيتم عبر تقنية الفيديو كوانفرس ،وأن هذه الفعاليات تم تصنيفها في عدة فئات وهي الفئة الأولي والتي تضم تفسيرات وشروح السياسات ، بما في ذلك إصدار السياسات والتحليلات الموثوقة وتحليل الاتجاهات والأحكام والمنتديات الصناعية والأنشطة الأخري التي تنظمها الوزارات واللجان الوطنية والحكومات المحلية والمنظمات الصناعية والمؤسسات البحثية.
وأضاف أن الفئة الثانية من الفعاليات تشمل الاجتماعات الثنائية والتعاقدات ، من بينها نشر الطلب والعرض ومراسم التوقيع التي تطلقها البعثات التجارية والمشترين والعارضين وغيرهم بينما الفئة الثالثة تضم عرض المنتجات والإصدارات الجديدة والترويج للتكنولوجيا الجديدة والعلامات التجارية وغيرها.
ونوه إلي أن الفئة الرابعة من الفعاليات تهدف إلي الترويج للاستثمار ، من خلال التعريف ببيئة الأعمال والترويج لها والتعاون والتبادل بين المقاطعات والمحافظات والاجتماعات الثنائية والتشبيك بين الحكومات المحلية والحدائق الصناعية ووكالات ترويج الاستثمار، مشيرا إلي أن الفئة الخامسة تهدف إلي التعارف بين الأفراد وتضم معرض التراث الثقافي غير المادي ومشروعات العلامات التجارية الصينية العرقية وشارع المشاة الوطني ومشروعات التعارف والتبادل بين الشعوب في الدول والمناطق الأخري .
وعلاوة علي ذلك ، المعرض خصص الفئة السادسة ، لإصدارات نتائج الأبحاث التي تشمل إصدار التقارير السنوية ومشاركة الإنجارات البحثية ومنتديات البحث العلمي والحوارات البحثية الرسمية والصناعية والجامعية ، التي تعقده منظمة التجارة العالمية ومؤسسات البحث العلمي وغيرها ، بينما الفئة السابعة من الأنشطة تضم اجتماعات الترويج الخاصة وعروض الأزياء والمسابقات المهنية والتفاعلات والمآدب .
وأفاد بينج بأن المعرض وضع خطة شاملة للوقاية والسيطرة على كوفيد 19 والتي تتضمن عدة تدابير، وهي أنه يجب على المسافرين الوافدين الخضوع ل 14 يوما من المراقبة الصحة الذاتية قبل سفرهم إلي الصين وتقديم إقرار صحي وقياس الحرارة وإجراء اختبارات الحمض النووي، وتقرر إرسال أي شخص مصاب بالحمي أو السعال إلي المستشفيات المخصصة للفحص بواسطة سيارات الإسعاف المتواجدة في موقع المعرض .
ونوه إلي أن جميع المواد المستوردة والمنتجات الغذائية ستخضع لتدابير الحجر الصحي ، وسيتم تعزيز تدابير المنع والسيطرة علي السلسلة الكاملة من الأغذية الباردة ، وجميع الموظفين الرئيسيين لاختبارات الحمض النووي ، منوها إلي خضوع جميع العارضين والمشاركين في المعرض للحجر الصحي لمدة 14 يوما في فنادق معينة وإجراء اختبارات الحمض النووي لهم مرتين إضافتين في اليوم الخامس والثاني عشر من فترة الحجر الصحي.
وذكر أنه لابد لجميع المشاركين المحليين في المعرض أن يقدموا اختبارات سارية للحمض النووي في غضون سبعة أيام قبل دخولهم المعرض وسيتم تنفيذ خطة تنظيف وتطهير دقيقة في القاعات وفرض ارتداء الأقنعة لجميع الزائرين للمعرض ولن يسمح بتجاوز تواجد أشخاص في قاعات المعرض 30 في المائة من السعة القصوى للمكان .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق