إجراء أكثر من 61 مليون اختبار للكشف عن فيروس كورونا في روسيا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

أفاد بيان للهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك ورفاه الإنسان "روسبوتريب نادزور" أنه تم إجراء أكثر من 61.5 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم روسيا، منذ انتشار الوباء في مارس الماضي.
وأفاد بيان للهيئة الروسية بأنه تم إجراء 512 ألف اختبار للفيروس خلال 24 ساعة الماضية، أن 393 ألفا و667 شخصا ما يزالون تحت الإشراف الطبي في عموم روسيا للاشتباه بإصابتهم بالفيروس التاجي.
وكانت روسيا قد سجلت في الآونة الأخيرة سلسلة قفزات قياسية في حصيلة الوفيات والإصابات بكورونا، فيما تسعى السلطات إلى إطلاق حملة تطعيم جماعي ضد الوباء حتى نهاية العام الجاري، وسجلت رسميا حتى اليوم لقاحين مضادين لكورونا، ومن المتوقع أن يتم تسجيل لقاح ثالث قريبا.

وأعلنت وزارة الصحة الروسية، اليوم الاثنين، تسجيل 18 ألفا و257 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة

الماضية؛ ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة إلى مليون و655 ألفا و38 إصابة.
وأفاد بيان للمركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس " كورونا" المستجد بأنه تم تسجيل الإصابات الجديدة

في 83 منطقة روسية، مشيرا إلى أن العاصمة الروسية موسكو كان لها النصيب الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 4796 إصابة، تليها مدينة سان بطرسبورج بــ 923 حالة خلال الـ 24 ساعة

الأخيرة.
وأضاف البيان أن 10360 شخصا تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات بعد تعافيهم من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليصل إجمالي المتعافين في عموم البلاد مليون و236 ألفا و33 شخصا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق