باكو تعلن سقوط مقاتلة "سو 25" أرمينية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

 صرحت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الإثنين، في بيان صادر عنها، بأنه "تم إسقاط طائرة العدو (أرمينيا) سو- 25 الهجومية التي هاجمت مواقعنا، واضطر العدو، خلال المعارك، بعد أن فقد ما يصل إلى 30 جنديًا، إلى التراجع إلى أراضي أرمينيا".

 تابع البيان "في الأول من نوفمبر، حاولت وحدات من القوات المسلحة الأرمينية مهاجمة قطاع زنجيلان من حدود الدولة الأرمنية

الأذربيجانية. حيث أطلق العدو النار على مواقع وحداتنا الفرعية بقذائف الهاون والأسلحة ذات العيار الثقيل من أجل السيطرة على عدد من الارتفاعات المفيدة في هذا الاتجاه. تم الكشف عن نية العدو والهجوم في الوقت المناسب من قبل وحداتنا، ونتيجة لعملية ناجحة تكبد العدو خسائر فادحة"، وفقًا لوكالة سبوتنيك.

هذا وفي الـ9 من شهر أكتوبر الجاري، وصل وزيرا خارجية أذربيجان وأرمينيا إلى موسكو بدعوة من الرئيس الروسي، وعقدا مع نظيرهما الروسي محادثات استمرت لأكثر من 10 ساعات. ونتيجة لذلك، اتفقت يريفان وباكو على وقف إطلاق النار في قره باغ وذلك اعتبارا من ظهر يوم الـ10 من أكتوبر، وتبادل الأسرى وجثث القتلى، والاتفاق أيضاً على تفاصيل محددة للهدنة. ومع ذلك، بدأ الطرفان، يوم أمس السبت، في اتهام بعضهما البعض بانتهاك وقف إطلاق النار.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق