البرلمان النمساوي يُصدق على قرار الحكومة بإغلاق البلاد لمواجهة كورونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

 

صدق المجلس الوطني النمساوي (البرلمان) مساء اليوم الأحد على قرار الحكومة بإغلاق البلاد اعتبارًا من بعد غدٍ الثلاثاء للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.


وقال فولفانج سوبوتكا رئيس البرلمان -في مؤتمر صحفي- إن اللجنة الرئيسية في البرلمان أعطت الضوء الأخضر للحكومة لتنفيذ إجراءات كورونا الجديدة بموافقة أغلب الأحزاب.


وأضاف سوبوتكا أنه لا شيء يقف في طريق الحكومة لتنفيذ إجراءات كورونا الجديدة، بعد اعتماد البرلمان جميع القرارات، وخاصة قيود الخروج الليلي من الثامنة مساءً إلى السادسة صباحًا.


وأشار رئيس البرلمان إلى أن عدة أحزاب من خارج الائتلاف الحكومي أيدت القرارات، وفي مقدمتها الحزب الاشتراكي

الديمقراطي وحزب نيوس.


وتابع سوبوتكا أن القرارات تهدف إلى مساعدة المستشفيات على تجاوز الأزمة، وخاصة في ضوء التحميل الزائد على وحدات العناية المركزة بسبب التنامي السريع للإصابات الجديدة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق