رئيس الصين يؤكد أهمية الابتكار العلمي والتعاون البحثي بشأن أدوية ولقاحات "كورونا"

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

 أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، أن بلاده تولي أهمية كبيرة للابتكار العلمي والتكنولوجي، باعتباره قوة دافعة أساسية للتنمية.. مشيرًا إلى أن هناك حاجة خاصة إلى تنفيذ تعاون بحثي عالمي بشأن أدوية ولقاحات وفحوصات خاصة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

 جاء ذلك في كلمة للرئيس الصيني عبر دائرة الفيديو أمام المنتدى العالمي الثالث للفائزين الذي افتتح أعماله اليوم الجمعة في شنجهاي،

بمشاركة أكثر من 300 عالم، بينهم 61 عالمًا حائزًا على جائزة نوبل، وذلك تحت رعاية الرابطة العالمية للفائزين.

 وقال بينج إنه في ظل الوضع الحالي، هناك حاجة خاصة إلى تنفيذ تعاون بحثي بشأن أدوية ولقاحات وفحوصات بكوفيد-19، والتركيز على قضايا مشتركة مثل

تغير المناخ وصحة الإنسان، بحيث يمكن للابتكار العلمي والتكنولوجي أن يجلب المزيد من الفوائد والخير للبشرية.

وأضاف أن الصين ستنفذ استراتيجية للتعاون العلمي والتكنولوجي الدولي تكون أكثر انفتاحا وشمولية ومفيدة للجميع، معربا عن استعداد الصين للعمل مع كبار العلماء ومنظمات علمية-تكنولوجية دولية في جميع أنحاء العالم لتعزيز البحث في قضايا علمية رئيسية، وتحقيق اختراقات في مشاكل العلوم والتكنولوجيا المشتركة وتعميق التعاون والتنسيق في مشاريع العلوم التقنية الاستراتيجية الرئيسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق