كوريا الجنوبية تطالب الشمال بتقصي الحقائق وإعادة ربط الخط العسكري للتواصل بين الكوريتين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

 دعت حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، الشمال لإعادة ربط الخط العسكري للتواصل بين السلطات العسكرية من الكوريتين، لبذل الجهود المشتركة بصورة عاجلة لتقصي الحقائق في حادثة مقتل موظف حكومي جنوبي مسئول عن صيد الأسماك في المياه الإقليمية الكورية الشمالية.

 وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن طلب سول جاء على لسان نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع مون هونج-سيل، ردًا على إعلان كوريا

الشمالية بأن المسئولية عن موت المواطن الكوري الجنوبي تقع على الجنوب.

وأجابت المتحدثة باسم وزارة الوحدة جو هي-شيل أيضا بنفس الإجابة على ادعاء الشمال الصادر صباح اليوم.

يشار إلى أن الخط العسكري الهاتفي بين الكوريتين في منطقة البحر الغربي انقطع منذ 9 يونيو الماضي عندما قطعه

الجانب الشمالي بصورة آحادية الجانب، احتجاجا على إرسال منظمات مدنية منشورات مناهضة للنظام الحاكم الكوري الشمالي إلى الشمال عبر الحدود.

وقالت كوريا الشمالية في نشرتها الإخبارية التي نقلتها وكالة الأنباء المركزية صباح اليوم حول حادثة مقتل المسئول الكوري الجنوبي في البحر الغربي بإطلاق النار عليه من الجيش الكوري الشمالي، "إنه حادث ناجم عن عجز كوريا الجنوبية في الإدارة والسيطرة على الأمور وتقع المسئولية عن الحادثة المأساوية بالطبع على عاتق الجانب الجنوبي أولا".
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق