استقالة وزير السياحة الإسرائيلي من حكومة نتنياهو

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

 أعلن وزير السياحة الإسرائيلي، أساف زامير، اليوم الجمعة، استقالته من حكومة بنيامين نتنياهو، وتعد هذه أول استقالة لوزير تابع لحزب أزرق أبيض بزعامة جانتس، وزير الدفاع الإسرائيلي، منذ تشكيل حكومة الوحدة، وفقًا لصحيفة يديعوت أحرونوت.

 أوضح وزير السياحة الإسرائيلي :"إن اعتبارات نتنياهو الشخصية والقانونية تأتي على رأس اهتماماته، وليس أزمة كورونا، وأن نتنياهو ليس

لديه القدرة على إنقاذ الدولة من الأزمة الكبيرة التى تواجهها".

 وذكرت الصحيفة أن استقالة وزير السياحة جاءت على خلفية تصويت أعضاء الحزب على قرار الحكومة بتقيد المظاهرات المناهضة لرئيس الحكومة الإسرائيلية، حيث أعرب عن معارضته الشديدة لموقف حزبه، وصوت ضد قرار تقييد

التظاهرات في الحكومة .

وكتب وزير السياحة المستقيل منشورًا على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ذكر فيه:"مرت أربعة أشهر ونصف منذ تشكيل حكومة الوحدة، وهو الوقت الذي قضيته في محاولة احتواء التوتر  والرغبة في إنهاء حكم نتنياهو ومحاولة الإبقاء عليها ".

 

وأضاف على تويتر :"التقيت اليوم ببيني جانتس وأبلغته أنني أستقيل من منصبي كوزير في الحكومة، حيث لم يعد بإمكاني الاستمرار في الحكومة لأنني لا أملك أدنى قدر من الثقة في زعيمها".

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق