بعد إطلاقه..أبرز مميزات تطبيق مدرستي التعليمي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

بعد إعلان وزارة التعليم السعودية عن إطلاق تطبيق مدرستي للطلاب وأولياء أمورهم على مختلف أنظمة التشغيل للهواتف الذكية، زادث معدلات البحث عليه لمعرفة كيفية الحصول عليه وما يوفره من خدمات جديدة.

 

وأوضحت الوزارة أن التطبيق متاح عن طريق متجر "جوجل بلاي" لأجهزة الأندرويد، ومتجر "أبل ستور" لأجهزة الآيفون والآيباد، بجانب متجر "هواوي"، مؤكدة أنه يوفر اكثر من 16 خدمة تعليمية سيتم تفعيلها على مراحل، ويحتوي على مميزات عديدة لكلا من الطالب وولي أمره.

تطبيق مدرستي

ويتيح تطبيق مدرستي للطالب التفاعل مع الدروس والأنشطة التعليمية للمقررات الدراسية من "واجبات، اختبارات، أنشطة إثرائية، مسارات تعليمية"، بالإضافة إلى التفاعل

مع الحصص المتزامنة وحضورها وتقديم الأنشطة التعليمية المعدة بها، بجانب التفاعل مع الدروس المعدة خارج توقيت الجدول المدرسي وتقديم الأنشطة التعليمية بها، وذلك لتحقيق احد أهداف التطبيق وهو محاكاة البيئة التعليمية الواقعية بشكل كبير، بما يحتويه من خدمات تعليمية متكاملة، تمكّن الطلاب وأولياء الأمور من استخدام منصة مدرستي.

وأضافت وزارة التعليم السعودية أن التطبيق يُمكّن الطالب من استعراض قائمة الواجبات المدرسية وتقديم الحل للمدرس بطريقة سهلة وبسيطة، واستعراض قائمة الاختبارات المدرسية، بجانب قائمة الأنشطة المدرسية، كما تقدم خدمة

المسارات التعليمية التي تُمكن الطالب من استعراض المحتويات التعليمية المستهدف بها التحصيل العلمي، والتقدم في الأهداف التعليمية.

يقدم تطبيق مدرستي خدمة التواصل والإطلاع المستمر، والتحديث الدائم عن طريق التنبيهات والتحديثات المتاحة، وإمكانية طرح الأسئلة على معلمي المقررات الدراسية، والوصول السريع إلى جميع الأنشطة التعليمية والمدرسية المجدولة.

حضور اللقاءات التفاعلية عبر مدرستي

يستطيع الطالب التفاعل من خلال التطبيق مع منسوبي المدرسة، وذلك من خلال خدمة "المجتمع المدرسي" نشر المواد التثقيفية، والتعليمية، وخدمة "اللقاءات التفاعلية" التي يمكن للطالب من خلالها حضور اللقاءات التفاعلية عبر مايكروسوفت تيمز.

يذكر أن الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي أعلن بتصريحات إعلامية عن قيام ست جهات عالمية بإجراء دراستين شاملتين عن تجربة التعليم الإلكتروني بالمملكة خلال جائحة كورونا في التعليم العام والجامعي، بالتنسيق مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق