السبت.. السودان توقع اتفاقية سلام مع جوبا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

توقع السودان، يوم السبت المقبل، 3 أكتوبر الجاري، اتفاقية سلام مع مدينة جوبا، وسط حضور عدد من الرؤساء وممثلي الدول الصديقة والشقيقة، وتمثيل سوداني رفيع، وفقًا لما نشرته وكالة سبوتنيك.

 

وتوجه وفد المقدمة السوداني إلى مدينة جوبا، عاصمة دولة جنوب السودان، لحضور احتفالات التوقيع على اتفاق السلام الذي سبق التوقيع عليه بالأحرف الأولى الشهر الماضي.

 

ذكرت ذلك وكالة الأنباء السودانية "سونا"، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن الوفد يضم عددا من الوزراء وممثلي قوى الحرية والتغيير

والشخصيات القومية ومندوبي المؤسسات الإعلامية.


ولفتت إلى أن التوقيع النهائي على اتفاق السلام سيتم يوم السبت المقبل، 3 أكتوبر الجاري، وسط حضور عدد من الرؤساء وممثلي الدول الصديقة والشقيقة، وتمثيل سوداني رفيع.

 

ويشارك في احتفالات التوقيع النهائي من السودان رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ونائبه الأول الفريق أول محمد حمدان دقلو، ورئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك وعدد

من أعضاء مجلسي السيادة والوزراء.

 

يذكر أن الحكومة السودانية والجبهة الثورية وقعت يوم 31 أغسطس الماضي، اتفاق سلام في جوبا أنهى 17 عاما من الحرب الأهلية، وكان ممثلون للحكومة السودانية الانتقالية والجبهة الثورية السودانية التي تضم أربع حركات مسلحة وقعوا بالأحرف الأولى على هذا الاتفاق.

 

ومنذ أكثر من سنة، وضعت الحكومة الانتقالية التي تتولى السلطة في السودان على رأس أولويتها التفاوض مع المتمردين وصولا إلى السلام في المناطق التي تشهد نزاعات منذ سنوات اندلعت خلال حكم الرئيس السابق عمر البشير الذي استمر ثلاثة عقود حتى الإطاحة به في أبريل 2019، بعد احتجاجات شعبية تواصلت لشهور.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق