ملخص مباراة الاهلي والوداد في دوري أبطال أفريقيا “بطل القرن يضع قدمًا في النهائي الحلم”

ميركاتو داي 0 تعليق ارسل طباعة

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص قمة مباريات اليوم بين الاهلي المصري والوداد المغربي في لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي شهد تفوق بطل القرن الأفريقي بنتيجة 2/صفر، ليضع قدمًا في النهائي الحلم المقرر إقامته على الأراضي المصرية مطلع شهر نوفمبر المقبل.

تقدم الأهلي مُبكرًا بهدف حمل توقيع “محمد مجدي أفشة” بعد استغلاله لهفوة فادحة من مدافع الوداد “يحيى جبران” في العمق الدفاعي، لينطلق بالكرة وينفرد بالحارس أحمد رضا التكناوتي المتقدم من مرماه، ليسدد بباطن القدم بطريقة رائعة.

ولاحت أمام البطل القياسي لدوري أبطال أفريقيا عدة فرص سانحة لقتل المباراة، وكادت الأمور تنقل رأسًا على عقب في نهاية الشوط الأول عندما أحتسبت ركلة جزاء لصالح لاعب وسط الوداد “جبابو” ضد محمد الشناوي.

لكن حارس الأهلي أنقذ الموقف بتصد رائع لركلة الجزاء التي نفذها اللاعب “بديع أووك” بتسديدة أرضية في الزاوية اليمنى عند الدقيقة 43.

وكانت مباراة الاهلي والوداد قد انطلقت في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت مصر ، 22:00 بتوقيت السعودية، على ملعب (مركب محمد الخامس) بمدينة الدار البيضاء، ونقلت على قناة بي إن سبورتس 7 بصوت المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي، ونقلت كذلك على قناة المغرب الرياضية الأرضية بصوت المعلق الرياضي المغربي سفيان رشيدي.

الوداد يستضيف الاهلي على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء لحساب ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2020
الوداد يستضيف الاهلي على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء لحساب ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2020

وخلال الشوط الثاني، نجح الأهلي في إضافة الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء نفذها علي معلول، تحصل عليها بعد لمس من يحيى جبران لتصويبة النيجيري جونيور أجايي داخل صندوق العمليات عند الدقيقة 62.

وكان الجناح الدولي المصري “حسين الشحات” قد أهدر إنفرادًا صريحًا في الدقيقة 57 أمام الحارس أحمد رضا التكناوتي الذي أبدع في التصدي للكرة بغلق زوايا التسديد.

وسعى الأهلي في هذه المباراة لتحقيق الفوز لضمان التأهل المبكر إلى النهائي، ولرد اعتباره من الهزيمة التي تعرض لها أمام الوداد قبل 3 سنوات في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 4 نوفمبر 2017، حين خسر بهدف دون رد سجله وليد الكرتي بصناعة من أشرف بنشرقي لاعب الزمالك الحالي.

بلغ الأهلي مباراة نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم على حساب صن داونز الجنوب أفريقي، بينما ترشح الوداد على حساب النجم الساحلي التونسي بعد الفوز ذهابًا 2/صفر والخسارة في الإياب 1/صفر.


الأهلي 2-0 الوداد

أخبار ذات صلة

0 تعليق