رسميًا | الأهلي يُنهي الجدل ويعلن تسلم موسيماني مسؤولية تدريب الفريق

ميركاتو داي 0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت إدارة النادي الأهلي المصري، في بيان رسمي عبر موقع النادي، تسلم المدرب الجنوب أفريقي “بيتسو موسيماني” مسؤولية تدريب الفريق الأول، بعد ظهر اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020، خلفًا للمدرب السويسري “رينيه فايلر”، بعقد مدته موسمين.

وانتهى عقد رينيه فايلر مع النادي الأهلي المصري في نفس يوم وصول بيتسو موسيماني من جنوب أفريقيا، حيث قاد المدرب السويسري الفريق الأحمر أمام الترسانة في ثمن نهائي كأس مصر 2020/2019 للمرة الأخيرة يوم أمس الخميس، وفاز الأهلي 1/2.

وودع بيتسو موسيماني دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم مع صن داونز الجنوب أفريقي في دور الثمانية، عندما خسر بنتيجة 1/3 أمام الأهلي، علمًا بأنه أقصى العملاق المصري من نفس المرحلة في موسم 2019/2018 بنتيجة عريضة قوامها خمسة أهداف لهدف، أثناء فترة المدرب الأوروجوياني “مارتن لاسارتي”.

وقال النادي الأهلي في بيانه “قرر مجلس إدارة النادي في اجتماعه اليوم الخميس الموافق رئاسة الكابتن محمود الخطيب الموافقة على ما جاء في المذكرة المرفوعة من لجنة التخطيط بالتنسيق مع المشرف العام علي الكرة والتي تضمنت إنهاء العلاقة التعاقدية مع السيد رينيه فايلر، والتعاقد مع السيد بيتسو موسيماني”.

حسرة مدرب صنداونز موسيماني بعد تألق حارس الأهلي محمد الشناوي (صور: TV)
حسرة مدرب صنداونز موسيماني بعد تألق حارس الأهلي محمد الشناوي (صور: TV)

وأوضح البيان “تم إنهاء تعاقد رينيه فايلر بما يتفق مع بنود عقده مع النادي نظرًا لصعوبة تحقيق مطالبه الطارئة والتي لم تكن مدرجة في بنود التعاقد وتتعارض مع مصلحة الفريق واستقراره في هذه المرحلة المهمة فضلاً عن حاجة لاعبيه للتركيز والاستعداد القوى للمرحلة القادمة”.

وأضاف “تقرر التعاقد مع السيد بيتسو موسيماني الجنوب أفريقي في منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم اعتبارًا من يوم غد الجمعة 2 أكتوبر 2020 بعقد مدته موسمين”.

وأكد البيان قدرة موسيماني على اصطحاب بعض أفراد جهازه الفني الذي كان يعمل معه في صن داونز، قائلاً “سيبدأ موسيماني عمله غدًا الجمعة مع جهازه المعاون والذى يضم مدرب عام ومعد بدنى ومحلل أداء. كما ينضم للجهاز الكابتن سامي قمصان مدرب مساعد. والبلجيكي ميشيل يانكون مدرب حراس المرمي واللذان تم الابقاء عليهما واستمرار الكابتن سيد عبد الحفيظ مديرًا للكرة”.

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره المغربي “الوداد البيضاوي” في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020/2019 يوم 17 أكتوبر الجاري على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء.

جدير بالذكر تتويج صن داونز بدوري أبطال أفريقيا تحت قيادة بيتسو موسيماني في عام 2016، عندما هزم الزمالك ذهابًا 3/صفر، قبل أن يخسر في الإياب 1/صفر على ملعب برج العرب، ليتسلم الكأس ويحتفل مع لاعبيه في الاسكندرية بثاني لقب في تاريخ النادي بالبطولة.

صورة ضوئية لبيان الأهلي على الصفحة الرئيسية للموقع

الأهلي يعلن تولي موسيماني مسؤولية تدريب الفريق لمدة موسمين بعد رحيل رينيه فايلر
الأهلي يعلن تولي موسيماني مسؤولية تدريب الفريق لمدة موسمين بعد رحيل رينيه فايلر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ميركاتو داي ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "ميركاتو داي" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق