نتيجة مباراة الاهلي والدحيل في كأس العالم للاندية 2020 “عملاق أفريقيا ينتظر البايرن”

ميركاتو داي 0 تعليق ارسل طباعة

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي والدحيل في كأس العالم للاندية 2020، التي أقيمت ضمن مباريات اليوم في الدور ربع النهائي على ملعب المدينة التعليمية.

بلغ بطل مصر وأفريقيا نصف نهائي البطولة بعد فوزه بهدف دون رد على مضيفه الدحيل القطري في ثاني مباريات دور الـ 8، ليضرب موعدًا مع بايرن ميونخ الألماني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد سجله “حسين الشحات” بصناعة من المهاجم الزامبي الكونجولي “والتر بواليا” في الدقيقة 29.

وقطع بواليا الكرة من أمام بوضياف على حدود منطقة جزاء الدحيل، ليُمهدها أمام حسين الشحات الذي تسلم ثم صوب بباطن قدمه اليمنى على أقصى يمين الحارس صلاح زكريا.

ودانت السيطرة للأهلي على مدار الـ 45 دقيقة الأولى من المباراة، وكاد يحتفل بتعزيز تقدمه بالهدف الثاني عند الدقيقة 38 عن طريق بواليا، إلا أن تقنية الفيديو المساعد VAR قررت ألغت الهدف بداعي التسلل.

وخلال الشوط الثاني تحكم الدحيل في إيقاع اللعب بفضل التغييرات الذكية التي أجراها مدربه الفرنسي الجزائري “صبري لاموشي” بسحب الثنائي “بسام الراوي وأولونجا” وإشراك كل من المعز علي ومحمد مونتاري.

احتفل حسين الشحات مع عمرو السولية بهدف الاهلي الاول امام الدحيل في كأس العالم للأندية 2020
احتفل حسين الشحات مع عمرو السولية بهدف الاهلي الاول امام الدحيل في كأس العالم للأندية 2020 – صور Getty

وكاد الدحيل يُدرك هدف التعديل في أكثر من مُناسبة لولا تألق الحارس الدولي المصري محمد الشناوي في إبعاد تسديدات محمد مونتاري.

وقدم الجناح البرازيلي “إيدملسون” مباراة رائعة أمام الظهير الأيمن للنادي الاهلي “محمد هاني” سواء في صناعة الألعاب أو الاختراق من جهته لتمرير العرضيات، بالاضافة إلى حصوله على 3 أو 4 أخطاء قربت الدحيل كثيرًا من هز الشباك.

وفشل المدير الفني للنادي الأهلي “بيتسو موسيماني” في إدارة الشوط الثاني بإجراء تغييرات لا ناقة منها ولا جمل، خاصةً عندما سحب حسين الشحات وطاهر محمد طاهر للدفع بمروان محسن وصلاح محسن في الخط الأمامي، بدلاً من إشراك اللاعب الرائع “محمد شريف” الذي ظل حبيس دكة البدلاء حتى نهاية اللقاء.

حسين الشحات يتقدم بهدف اول للنادي الاهلي امام الدحيل القطري
حسين الشحات يتقدم بهدف اول للنادي الاهلي امام الدحيل القطري – صور Getty

وانطلقت قمة مباريات اليوم الخميس 4 فبراير 2021 بين الأهلي المصري والدحيل القطري في تمام الساعة 17:30 بتوقيت جرينيتش، 19:30 بتوقيت مصر، 20:30 بتوقيت السعودية، على ملعب المدينة التعليمية المونديالي.

ونقل هذا اللقاء على قناة بين سبورت القطرية HD1 بالاضافة إلى تردد قناة بين سبورت HD المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات، بصوت المعلق الرياضي الجزائري “حفيظ دراجي”.

كما قامت قنوات الكأس القطرية بنقل هذه المواجهة المرتقبة على قناة الكأس +3 بصوت المعلق الرياضي العماني “خليل البلوشي”، وعلى قناة الكأس +6 بصوت المعلق المصري “أحمد الطيب“.

وسجل الأهلي المصري هذا العام مشاركته السادسة في تاريخ كأس العالم للأندية، في رقم قياسي غير مسبوق بالنسبة لأندية أفريقيا، أما الدحيل فيُشارك بصفته صاحب الضيافة بعد أن توج بلقب دوري نجوم قطر الموسم الماضي.

ويتأهل الفائز من مباراة الاهلي والدحيل إلى نصف النهائي لملاقاة العملاق الألماني “بايرن ميونخ” حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وذلك يوم 8 فبراير 2021 على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

اقرأ أيضًا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ميركاتو داي ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "ميركاتو داي" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق