... شفاء 113 حالة بالعزل المنزلي وتغسيل ودفن 132 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة

واصلت مبادرة معًا ضد الكورونا عملها التطوعي في خدمة مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 بالموجة الثانية إستكمالًا لدورها بالموجة الأولى علي مستوي مراكز محافظة أسوان وتم تغير هيكل المجموعة الداخلي بحيث يركز علي الخدمات الطبية المقدمة للمرضي في العزل المنزلي وتوفير إسطوانات الأكسجين وفريق التغسيل والدفن وفريق الدعم النفسي.

وبلغ إجمالي عدد الحالات التي تتابعها المبادرة في العزل المنزلي علي مستوي المحافظة بمراكز أسوان ودراو وكوم امبو وإدفو إلي 200 حالة تم شفاء عدد 113 حالة ومعافاتهم تمامًا وتحولت نتائج تحاليلهم المعملية من إيجابية إلي سلبية ويعالج حاليًا بالعزل المنزلي عدد 83 حالة.

وشارك الفريق المتطوع لتغسيل ودفن مصابي كورونا بالمبادرة في تغسيل ودفن عدد 132 حالة قد توفاهم الله علي مستوي مراكز المحافظة منذ بداية الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

وانشأ قسم الطوارئ والاستغاثات لتلقي البلاغات من المصابين او المشتبه بهم الأعراض مع تفعيل خطوط ساخنه تعمل على مدار ال 24 ساعة بالإضافة إلى مجموعة الإستشارات الطبية وهي متخصصة للرد على المصابين ومتابعتهم لحظة بلحظة وجرعات العلاج وذلك حتي إكتمال تمام الشفاء وتحول نتائجهم المعملية من إيجابية إلي سلبية.

وألغت المبادرة فريق العمل الميداني، المنوط به تنظيم التجمعات في بعض المصالح الحكومية والبنوك، وفرق التطهير الميداني الخاصه بتعقيم المنازل الخاصة بالمصابين أو المخالطين وذلك لإحتاج المتطوعيين في الخدمات الطبية والحفاظ عليهم قدر المستطاع من الإصابة.

وتلقت المبادرة تبرعات أكفان وصناديق خشب للمساعدة في دفن المتوفيين وبروتوكولات تعاون مع بعض معامل التحليل بتخفيض للمصابين وإعفاء المتعثرين مساهمة منهم في شفاء المرضي كما تبرع اهل الخير ببروتوكولات علاج مجانًا لغير القادرين.

إخترنا لك

0 تعليق