تريند مايكرو: الأمن السيبراني أمر حتمي لتحقيق رحلة تحول رقمي آمنة في مصر

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

أكد أشرف سراج، المدير العام لتريند مايكرو مصر، أن الأمن السيبراني أمر حتمي لتحقيق رحلة تحول رقمي آمنة في مصر.

 

قال سراج إنه على الرغم من التحديات التي فرضها وباء فيروس كورونا إلا أنها في الوقت نفسه أظهرت حقائق عديدة وكشفت عن فرص جديدة غيرت من مجريات حياتنا اليومية في مصر.

 

أضاف أنه بعد أن اجتاح كوفيد-19 البلاد، قفزت التكنولوجيا لتقود مستقبل مصر والعالم ورسخت

أهمية التعاون والانفتاح اقتصادياً وتجارياً بين الدول، وبات التحول الرقمي مساراً إجبارياً لتسريع الجهود الدولية للتصدي للوباء.

 

أشار إلى أن التكنولوجيا الرقمية كانت السبب الرئيس في إعادة ابتكار الكثير من الأعمال والخدمات، موضحًا أن التوجه نحو الاهتمام بالاقتصاد الرقمي أصبح  أمراً حتمياً إذا ما أردنا أن نطور إمكاناتنا في مختلف الأنشطة الاقتصادية والصناعية

والخدمية والتعليمية.

 

تابع أن الاقتصاد الرقمي يعتمد بالأساس على الاستخدام الواسع النطاق للمعلومات والإنترنت في مختلف الأصعدة، مرتكزا بشكل رئيس على قوة المعرفة والإبداع والتطور التكنولوجي، ويتسم المجتمع الرقمي بقدرة كل فرد على استحداث المعلومات، والحصول عليها واستخدامها ومشاركتها.

 

أوضح أنه في الأشهر الست الأولى من عام 2020 حظرت تريند مايكرو  ما يقرب من 12.4 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني في مصر، كما اكتشفت الشركة أكثر من 235000 هجوم برمجي في مصر، فيما تم العثور على أكثر من 6.8 مليون تطبيق موبايل خبيث. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق