TikTok يحصل على مهلة أخرى من الحظر الأمريكي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

حصل تطبيق TikTok الصيني لصنع الفيديوهات القصيرة على إرجاء آخر للحظر الذي فرضته إدارة دونالد ترامب في الولايات المتحدة.

 

منع قاض فيدرالي في ولاية بنسلفانيا الحكومة من المضي قدمًا في القيود التي كانت ستغلق التطبيق فعليًا اعتبارًا من 12 نوفمبر، وفقًا لتقرير The Verge.

 

جاء الحكم من دعوى قضائية رفعها ثلاثة من منشئي TikTok كانوا قلقين من أن الحظر سيمنعهم من كسب لقمة العيش.

 

كتب القاضي: "تعد مقاطع الفيديو القصيرة التي تم إنشاؤها وتبادلها على TikTok

معبرة وغنية بالمعلومات، وهي مماثلة لالأفلام  والأعمال الفنية، والصور الفوتوغرافية وموجز الأخبار المحمية صراحةً بموجب قانون سلطات الطوارئ الاقتصادية الدولية".

 

قال متحدث باسم TikTok في بيان: "لقد تأثرنا بشدة بتدفق الدعم من مجتمعنا، الذين عملوا على حماية حقوقهم في التعبير، وحياتهم المهنية، ودعم الشركات الصغيرة، خصوصًا أثناء الوباء، نحن ندعم مجتمعنا الإبداعي في الاستمرار في مشاركة أصواتهم، سواء من خلال المنصة

والخيارات القانونية المتاحة لهم، ونحن ملتزمون بمواصلة توفير منزل لهم للقيام بذلك".

 

كما استأنفت وزارة العدل الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر حكمًا أصدرته المحكمة الفيدرالية مؤخرًا بمنع محاولة إدارة ترامب منع تنزيلات TikTok.

 

أوقف القاضي كارل نيكولز من المحكمة الجزئية الأمريكية لمنطقة كولومبيا في أواخر الشهر الماضي الحظر بعد أن جادل محامو تيك توك بأن حظر الإدارة الأمريكية ينتهك حقوق حرية التعبير والإجراءات القانونية الواجبة.

 

بدأت الحكومة إجراءات الاستئناف ضد الحكم بإخطار استئناف في وقت سابق من هذا الشهر، وحثت الإدارة محكمة الاستئناف الأمريكية في واشنطن على مراجعة الحكم الصادر في 27 سبتمبر بوقف الحظر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق