بريطانيا تغلق ثغرة سمحت باستخدام الهاتف أثناء القيادة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

توشك المملكة المتحدة على توضيح أنه لا ينبغي عليك الإمساك بهاتفك أثناء القيادة - بغض النظر عما تنوي فعله.

 

تغلق الحكومة ثغرة قانونية، وفقًا لبي بي سي، تسمح للأشخاص بالتقاط هواتفهم أثناء القيادة طالما أنهم لم يتصلوا أو يرسلوا رسائل.

 

سيتعين عليك استخدام ميزات بدون استخدام اليدين لكل شيء تقريبًا، الاستثناء الوحيد هو الدفع بدون تلامس أثناء بقائك ثابتًا، مثل الدفع مقابل وجبة

في السيارة.

 

كان القانون يحظر في السابق "الاتصال التفاعلي" فقط، على نحو فعال، يتيح هذا للأشخاص الإفلات من العقاب من خلال الادعاء بأنهم كانوا يتصفحون الويب أو يلتقطون صورة ذاتية أو بأي طريقة أخرى يفعلون شيئًا لا يتضمن الدردشة مع الآخرين.

 

ومن المتوقع أن يدخل الإجراء حيز التنفيذ في أوائل

عام 2021، ويؤدي استخدام الهاتف أثناء القيادة في المملكة المتحدة حاليًا إلى غرامة قدرها 200 جنيه إسترليني حوالي 258 دولارًا وغرامة.

 

تأتي القيود الأكثر صرامة جنبًا إلى جنب مع دراسة تظهر أن العديد من السائقين لا يبقون أعينهم على الطريق، من بين 662 تفاعلًا عبر الهاتف، كان 38 فقط منها بدون استخدام اليدين تمامًا.

 

لن يؤدي الحظر الشامل للاستخدام العملي بالضرورة إلى جعل المزيد من هؤلاء السائقين يغيرون عاداتهم، ولكنه قد يضمن تطبيقًا متسقًا لم يكن خيارًا متاحًا من قبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق