شاهد.. كيف تعمل تطبيقات تنبيه كورونا على Android و iOS في نيويورك ونيوجيرسي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

في شهر مايو، أصدرت Apple و Google تقنية لتمكين إشعارات التعرض لـفيروس كورونا COVID-19 عبر منصاتهم المحمولة، والآن يمكن لعدد أكبر من الأشخاص في الولايات المتحدة الاشتراك في البرامج القائمة على التكنولوجيا.

 

كانت فيرجينيا أول ولاية في الولايات المتحدة تطلق تطبيقًا، والآن نيويورك ونيوجيرسي أيضًا، مع وصول تطبيقات COVID Alert NY "متجر التطبيقات، Google Play" و COVID Alert NJ "متجر التطبيقات، Google Play" لأجهزة iPhone و مستخدمو Android.

كما تعلمنا من الإصدارات السابقة، تعتمد التطبيقات على البلوتوث لمعرفة متى كانوا على اتصال وثيق

بالآخرين "حوالي ستة أقدام لمدة عشر دقائق على الأقل"، تتبادل التطبيقات رمزًا، ولكنها لا تتعقب مواقع المستخدم.

 

إذا ثبتت إصابة شخص ما بفيروس COVID-19 لاحقًا، فسيتلقى رمز PIN من وزارة الصحة الأمريكية يمكنه إدخاله في التطبيق، بمجرد حدوث ذلك، سيتلقى الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق أيضًا والذين كانوا على اتصال وثيق

بهم إشعارًا جنبًا إلى جنب مع إرشادات حول خطوات مثل الحجر الصحي أو الخضوع للاختبار.

 

خاصة مع عودة الأشخاص إلى العمل أو إعادة فتح أماكن مثل المطاعم، يمكن أن تكون هذه التطبيقات مفيدة في السماح للأشخاص بمعرفة أنهم كانوا على اتصال بشخص أثبتت إصابته بالفيروس، على الرغم من أن المسؤولين يحذرون من أنهم ليسوا بديلاً لتتبع جهات الاتصال والتباعد الاجتماعي.

 

أعلنت نيويورك ونيوجيرسي عن مشاركتهما للبيانات حول الإيجابيات مع بعضهما البعض، بالإضافة إلى بنسلفانيا وديلاوير لإنشاء شبكة إقليمية تغطي الأشخاص أثناء إقامتهم وعملهم عبر مختلف خطوط الولاية، ستنضم ولاية كونيتيكت عند إطلاق تطبيقها في الأسابيع المقبلة.

 

في المملكة المتحدة، أصدرت NHS مؤخرًا تطبيقًا يعتمد على التكنولوجيا، بينما قام مطورو XDA بالتعمق في قاعدة بيانات Google لإنشاء قائمة بالدول والبلدان التي أصدرت تطبيقات أو تعمل عليها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق