الطائرات بدون طيار والروبوتات لتنظيف الملاعب الأمريكية والحد من انتشار كورونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

على الرغم من انتشار فيروس كورونا COVID-19 مؤخرًا في اتحاد كرة القدم الأمريكي الذي أدى إلى إلغاء المباريات، تخطط بعض الفرق لاستقبال المشجعين مرة أخرى خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

تعد Atlanta Falcons واحدة من هؤلاء، ولتقليل المخاطر، سيكون ملعب "Mercedes-Benz "MBS في أتلانتا من بين الأماكن الرياضية الأولى التي تعقم المناطق الرئيسية باستخدام الطائرات بدون طيار، وفقًا لـ CNN.

 

ستستخدم MBS طائرات بدون طيار D1 من Lucid Drone Technologies لتطهير أماكن الجلوس، الدرابزين، والأقسام الزجاجية في الملعب.

 

قال جاكي بولاكوس، مدير عمليات البناء:

"هذا الملعب كبير بشكل لا يصدق، وعندما نبدأ في الترحيب بعودة المشجعين ببطء، تتيح لنا هذه الطائرات بدون طيار زيادة الوقت بين المباريات والأحداث الخاصة لتعقيمها تمامًا، يقلل استخدام الطائرات بدون طيار من أوقات تنظيف أماكن الجلوس بنسبة 95%.

 

بينما يبدو أن فريق Falcons هو أول فريق NFL يستخدم تطهير الطائرات بدون طيار، فإن Carolina Panthers يتبعون نهجًا مختلفًا وتقنيًا على حد سواء، يستخدم هذا الفريق

روبوتات LightStrike Germ-Zapping من Xenex Disinfection التي تفجر المناطق بالأشعة فوق البنفسجية لتدمير الحمض النووي للفيروس وجعله خاملًا.

 

ومع ذلك، يستخدم الفريق الأجهزة فقط في غرف تغيير الملابس، وغرفة الأثقال، ومناطق إعادة التأهيل، والأجنحة والمكاتب، وليس في مناطق الجلوس العامة؛ لأن الجهاز يستخدم عادة لتطهير غرف المستشفى وله نطاق محدود.

 

يعد التأكد من خلو الأسطح من الفيروسات خطوة جيدة، لكن مراكز السيطرة على الأمراض CDC تقول إن الانتقال السطحي يلعب على الأرجح دورًا ثانويًا في انتشار فيروس كورونا، بدلاً من ذلك، يعتقد الخبراء أنك أكثر عرضة للإصابة به عن طريق قطرات من شخص يسعل أو يعطس، أو ربما حتى جزيئات أصغر عبر انتقال الهواء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق