تقرير: تألق دييجو جوتا يهدد مركز فيرمينو في تشكيل ليفربول

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

نجح البرتغالي دييجو جوتا، مهاجم ليفربول، في خطف أنظار الجميع، بعد تألقه وتسجيله 3 أهداف "هاتريك"، في مرمى أتالانتا الإيطالي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "جيويس"، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وشارك جوتا أساسيًا بدلًا من النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، ليسجل 3 أهداف "هاتريك" في شباك أتالانتا في الدقائق 16 و33 و54، ليقود ليفربول للفوز بخماسية نظيفة، والانفراد بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بعدما أضاف نجمنا المصري محمد صلاح وزميله السنغالي هدفين في الدقيقتين 47 و49 من زمن اللقاء.

 

وأصبح جوتا خامس لاعب يسجل "هاتريك" في تاريخ ليفربول في دوري أبطال أوروبا، بعد كل من مايكل أوين (2002)، يوسي بنعيون (2007)، فيليب كوتينيو (2017) وساديو ماني  (2018)، كما أصبح ثالث لاعب برتغالي يسجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا، بعد كلًا من كريستيانو رونالدو برصيد 8 هاتريك، وري بيدرو برصيد هاتريك وحيد.

 

ليس هذا فحسب، بل نجح دييجو جوتا في تصدر هدّافي دوري أبطال أوروبا، برفقة الإنجليزي ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، برصيد 4 أهداف لكلاهما، وثاني لاعب يسجل مع ليفربول في التشامبيونزليج، في أول مباراتين له كأساسي بعد روبي كين عام 2008.

 

كما أصبح جوتا ثالث لاعب في ليفربول احتاج إلى عدد قليل من المباريات لتسجيل 7 أهداف مع الفريق الإنجليزي في مختلف المسابقات، وذلك منذ عام 2000، كذلك بات رابع لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية أو أكثر في مختلف البطولات مع ليفربول تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب.

 

وبهذا الصدد، أعدّت صحيفة «صن» تقريرًا مطوّلًا، أفادت خلاله أن جوتا تفوق على فيرمينو بشكل كبير في عدد الأهداف، رغم أنه لعب أساسيًا في 5 لقاءات فقط، وشارك في المجموع في 9 مباريات.

 

وأشارت الصحيفة، إلى جوتا رفع رصيده من الأهداف برفقة ليفربول إلى 7 أهداف هذا الموسم 2020-2021، مقابل 5 أهداف فقط لـ فيرمينو منذ بداية عام 2020 منها هدف وحيد هذا الموسم.

 

وأبرزت الصحيفة تصريحات جوتا عقب المباراة، قائلًا: "صلاح وماني لاعبان من الطراز العالمي ونعرف كلنا هذه المؤهلات، وهذا يجعلني أقوم بمهمتي بسهولة؛ لأنهما لاعبان رائعان ولعبنا لقاء رائعًا معًا".

 

وأضاف: "تسجيل الأهداف هو طريقتي للعب كرة القدم.. 5 أهداف لا تحدث كثيرًا، الشباك النظيفة جيدة أيضًا، إذا حافظنا على شباكنا نظيفة أمام مانشستر سيتي، فأنا متأكد من أننا سنفوز بالمباراة".

 

يذكر أن المهاجم البرتغالي الواعد، صاحب الـ23 عامًا، قد انتقل إلى صفوف ليفربول قادمًا من وولفرهامبتون، مقابل 45 مليون جنيه إسترليني.

 

ويستعد ليفربول لخوض مواجهة نارية أمام مانشستر سيتي، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) — Football on BT Sport (@btsportfootball)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق