مدرب مدغشقر يطالب «كاف» بتأجيل مواجهة كوت ديفوار بتصفيات أمم إفريقيا

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة
طالب الفرنسي نيكولاس دوبوي، المدير الفني لمنتخب مدغشقر، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتأجيل مباراة فريقه، أمام مدغشقر، والمقرر لها يوم الثاني عشر من الشهر الحالي، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

وأكد دوبوي، على خشيته من أن لاعبيه سيجدون صعوبة في السفر إلى القارة الأفريقية، مشيرًا في الوقت ذاته، إلى أن الوضع الغامض في كوت ديفوار يثير قلقه.

وتحدث دوبوي، عن أسباب طلبه تأجيل مواجهة كوت ديفوار، حيث قال في تصريحات لراديو فرنسا الدولي: "السبب الأول يتعلق بالوضع الصحي في أوروبا، أخشى من أن اللاعبين سيواجهون صعوبة في الوصول إلى إفريقيا".

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في خطابه يوم 28 أكتوبر، عن إعادة احتواء البلاد، حيث أنه سيتم إغلاق الحدود خارج الاتحاد الأوروبي "مع بعض الاستثناءات".

وأوضح دوبوي: "لا يزال لدي 17 لاعبًا من بين 25 مختارا يلعبون في الدوريات الفرنسية."

وأضاف: "السبب الآخر لطلب التأجيل، يرجع إلى الوضع الحالي المتوتر في كوت ديفوار، خاصة مع إجراء الانتخابات الرئاسية".

وتساءل مدرب مدغشقر: ""من يستطيع أن يطمئننا على أمننا إذا تعرضنا للهجوم؟".

وتابع: "علينا انتظار نتائج صندوق الاقتراع. المشكلة هي أن الأمر يستغرق وقتًا حتى تصل النتائج. وسنصل في يوم النتيجة بالضبط. هذا مخيف! لا أريد أن أقود لاعبي فريقي إلى الفخ. وأنا لا أريد الذهاب إلى هناك أيضًا".

ومن المقرر، أن يحل منتخب مدغشقر ضيفًا على نظيره الإيفواري، يوم الثاني عشر من نوفمبر، بمدينة إبيمبي شمالي أبيدجان، في لقاء الجولة الثالثة، قبل أن يستضيف المنتخب المالاجاشي، مواجهة الجولة الرابعة، يوم السابع عشر من الشهر ذاته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق