سلسلة الأزمات .. 4 مشاهد في خلافات محمد فضل مع الأهلي

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

اشتعلت أزمة محمد فضل عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، ومحمود كهربا لاعب الأهلي، بعد حرب التصريحات الذي بدأت ليلة أمس لفضل من جانب ، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي من جانب آخر.

«الخناقة» التي اندلعت ليلة التتويج وماتبعها من حرب تصريحات لم تكن الصدام الأول لعضو اللجنة الخماسية مع الأهلي ، منذ أن بدأ مسيرته الإدارية ، فهناك مشاهد آخرى كان فضل بطلا فيها.

 

«كتائب اليكترونية»

في ديسمبر 2018 ، قام محمد فضل بالاستقالة من منصبه كمدير تعاقدات بالنادي الأهلي، بسبب خلافات في وجهات النظر ، وتردد وقتها أن هناك أزمة وقعت بين حسام غالي الذي كان يشغل منصب منسق كرة القدم ومحمد فضل من جانب ، وهيثم عرابي مسؤول التعاقدات.

وقال فضل في تصريحات إعلامية عقب الاستقالة أنه قرر الاستقالة اعترضا على وضع خاطىء كما أنه وجد أنه ليس له دور في الأهلي، منتقدًا ما سماه بالكتائب واللجان الاليكترونية لمسئولي الأهلي، والتي شنت هجومًا كبيراً عليه عبر السوشيال ميديا بعد الرحيل عن النادي.

 

«في الحق لا أرى الألوان»

كانت ثاني المشاهد عندما انتقد الأهلي ، محمد فضل ، في البيان الذي نشره النادي اعتراضًا على عقوبات مباراة السوبر بالإمارات، خاصة بعد تصريحات  محمد فضل، بأن اتحاد الكرة اعتمد في توقيع العقوبات على الإسطوانة المدمجة للمباراة التي حصل عليها من قناة أبو ظبي الناقلة للمباراة ، لكن  الأهلي كذب فضل مؤكدًا أن خاطب قناة أبو ظبي الرياضية الحاصلة على حقوق نقل المباراة ، وأفادت رسميا أنها لم تقدم للاتحاد المصري لكرة القدم ولا لأي مسؤول به أي مادة فيلمية خاصة بالأحداث التي وقعت عقب المباراة  وأن هذا ما يؤكد زيف القرارات ويفقدها المصداقية أمام الرأي العام بأكمله.

وواجه محمد فضل اتهامًا من قبل جماهير الأهلي بتسببه في ايقاف ياسر ابراهيم و جونيور اجاي لاعبا الأهلي، بسبب إثارة جماهير الزمالك و إشارات تخالف الروح الرياضية، لكن فضل رد وقتها أنه لا أحد يتدخل في عمل لجنة الانضباط نافيا أن تكون العقوبات انتقامية  ، مضيفًا " أنتمى للأهلي لكنني في الحق لا أرى ألوان"

 

تصريح يثير أزمة

قبل عدة أشهر أكد محمد فضل أنه يرى أن حسام غالي لاعب الأهلي المعتزل، الأجدر برئاسة الأهلي بين أبناء جيله، لكن العامري فاروق نائب رئيس الأهلي علق على هذا التصريح ، مؤكدًا أن فضل يجب أن يراعي كلامه وهو يتحدث عن النادي الأهلي ويجب ألا يتخطى رموز النادي ، مضيفًا أن الحديث عن هذا الأمر في ذلك الوقت، كان غير مقبول.

وأضاف العامري " فضل أحيانا يتكلم بانفعال ولا يراعي أنه يوما ما ارتدى قميص النادي ، لا يمكنك بالطبع أن تعمل لصالح فريق على حساب آخر، لكنه لا يستوعب أن جماهير الأهلي قطاع كبير جدا .

 

خناقة كهربا

المشهد الرابع ويبدو أنه لن يكون الأخير، كانت مشادة فضل مع كهربا في حفل تسليم درع الدوري للأهلي، والذي عرض على شاشة التليفزيون، حاول الأهلي ان ينهي الأزمة ويغلق الملف بتصريح خرج من سيد عبد الحفيظ عبر الموقع الرسمي لناديه ، بان الأهلي لا يقبل الإساءة لفضل ويحترم جميع عناصر المنظومة الكروية .

إلا أن فضل خرج ليلة أمس في تصريحات إعلامية وأعلن تحويل كهربا للجنة الانضباط مشددًا على أنه لايوجد أي شخص فوق القانون، ليرد عبد الحفيظ في تصريحات تليفزيونية معلنًا أن اللاعب لم يخطىء  وأن النادي قرر تقديم شكوى ضد فضل أمام لجنة الانضباط ، مشيرا إلى أن الأخير قال للاعب "انت قليل الأدب" وجذبه أمام الجميع، وهو ما يجعل الأهلي يتضامن مع لاعبه.

ومن الواضح أن الأزمات سيكون لها فصول أخرى ، خاصة أن لجنة الانضباط ستجتمع اليوم الاثنين لإعلان قراراها في أزمة فضل وكهربا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق