زى النهاردة.. الأهلي يتعادل مع أورلاندو بيراتس في ذهاب النهائي الأفريقي 2013

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

 

تعادل الأهلي مع فريق أورلاندو بيراتس بطل جنوب أفريقيا بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت يوم 2 نوفمبر 2013 باستاد "إليس بارك" بمدينة جوهانسبرج، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأدارها الحكم الجزائري جمال حيمودي.

تقدم الأهلي بهدف مبكر سجله محمد أبوتريكة في الدقيقة 14، ونجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عن طريق ثابو ماتلابا.

بداية المباراة كانت سريعة على الفريقين بدون هجمات على المرمين وانحصر اللعب في منتصف الملعب، واعتمد الأهلي على الإحتفاظ بالكرة من خلال التمريرات القصيرة السريعة، وفى الدقيقة 14 حصل عبد الله السعيد على ركلة حرة بعد استغلال خطأ مدافع أورلاندو، نجح من خلالها أبو تريكة ببراعة شديدة في تسجيل هدف الأهلي بتسديدة رائعة سكنت الزاوية اليسرى للمرمى.

بعد الهدف، ضغط لاعبو أورلاندو بكثافة على دفاع الأهلى، وكاد سيد معوض أن يحرز هدف التعادل بالخطأ فى مرماه بعد فشل فى التعامل مع كرة عرضية، لكنها مرت بجوار القائم لركنية وشكل أورلاندو خطورة كبيرة عن طريق الثلاثي ميامي وتلو سيجوليلا وداني كلاتي، فى الوقت الذي اعتمد فيه الأهلي على الهجمات المرتدة السريعة، والتى كاد وليد سليمان من أحداها أن يخطف الهدف الثاني فى الدقيقة 33، ولكنه تسديدته مرت بجوار القائم.

فى الدقائق الأخيرة من  الشوط الأول كثف أورلاندو هجماته، لكن نجح لاعبو الأهلي فى التعامل مع كل الهجمات وتصدوا ببراعة لها، حتى انتهى الشوط بالتقدم بهدف أبو تريكة.

 

في بداية الشوط الثاني، كثف أورلاندو هجومه لإدراك التعادل وهدد لاعبوه مرمى شريف إكرامي من خلال التسديدات القوية التي تعامل معها ببراعة شديدة وتصدى لها بثقة، وفى الدقيقة 57 أنقذ وائل جمعة هجمة خطيرة داخل منطقة الجزاء، بعدما أبعد الكرة من أمام المهاجم باسيلا، قبل أن يسددها في المرمى. 

شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات من لاعبي الأهلي للإحتفاظ بالكرة وسط محاولات هجومية من لاعبي أولاندو، وفى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع نجح ثابو ماتلابا فى تسجيل هدف التعادل من تسديدة قوية خدعت شريف إكرامي.

 

مثّل الأهلي: شريف إكرامي وشريف عبد الفضيل ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض وعبد الله السعيد " أحمد شديد قناوي ق 90 " وأحمد فتحي وحسام عاشور ووليد سليمان ومحمد أبو تريكة " رامي ربيعة ق 81 " وأحمد عبد الظاهر " دومينيك داسيلفا ق 65 ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق