زى النهاردة.. الأهلي يهزم القطن بهدفين في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2008

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

 

في الثاني من نوفمبر عام 2008، التقى الأهلي وفريق القطن الكاميروني باستاد القاهرة، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأدار المباراة الحكم الجنوب أفريقي جيروم دامون، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

 

تقدم الأهلي مبكرًا عن طريق وائل جمعة في الدقيقة الرابعة، وأضاف الأنجولي فلافيو الهدف الثاني في الدقيقة 15، وبدأ الأهلي المباراة بهجوم مكثف، ومرر محمد أبو تريكة كرة بينية لمحمد بركات الذي انفرد ولكنه سدد في يد الحارس لترتد إلى أبو تريكة الذي سددها، ولكن الحارس تصدي لها للمرة الثانية وحصل جيلبرتو على خطأ من الناحية اليسرى، ومنه مرر أبو تريكة كرة عرضية سددها وائل جمعة برأسه داخل المرمى مسجلًا الهدف الأول.

 

ومن خطأ في منتصف الملعب، لعب أحمد حسن الكرة إلى فلافيو الخالي من الرقابة فسددها برأسه داخل مرمى كاسالي داوودا مسجلًا الهدف الثاني في الدقيقة 15.

بعد الهدف سيطر القطن على مجريات اللعب في ظل تراجع أداء لاعبي وسط الأهلي، ومع ذلك كاد فلافيو أن يضيف الهدف الثالث بعد أن حول عرضية أحمد صديق برأسه بجوار القائم الأيسر.

 

مع بداية الشوط الثاني، فرض القطن سيطرته على مجريات اللعب بدون خطورة على مرمى أمير عبد الحميد، وسدد فلافيو كرة قوية مرت خارج المرمى  في الدقيقة 54، واقترب القطن من مرمى الأهلي في الدقيقة 70، ولكن أحمد السيد نجح في إبعاد الكرة وسدد لاسينا عبد الكريم كرة قوية مرت بجوار القائم، ومن هجمة سريعة في الدقيقة 75 لعب أحمد حسن كرة بينية إلى بركات المنطلق الذي مررها عرضية إلى فلافيو الذي تركها لأبو تريكة لكنه سددها بغرابة خارج المرمى .

 

أضاع فلافيو هدفًا محققًا في الدقيقة 82 عندما لعب أحمد حسن كرة بينية إلى أبو تريكة الذي مر من المدافع ولعب كرة عرضية أثناء خروج حارس القطن لملاقاته إلى فلافيو الذي سددها فوق العارضة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين.

مثّل الأهلي: أمير عبد الحميد وشادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد وأحمد صديق " أنيس بوجلبان ق 73 " وجيلبرتو " سيد معوض ق 78 " وأحمد حسن وحسام عاشور ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة  وفلافيو " أسامة حسني ق 90 ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق