مشوار الزمالك والرجاء حتى الدور نصف النهائي .بن شرقي ومصطفى محمد وبدر بانون أبرز الهدافين

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

 

 

 لم يكن صعود  الزمالك والرجاء المغربي للدور نصف  النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا بالأمر السهل بل كان المشوار حافلا بالمحطات الصعبة التى نجح الفريقان في إجتيازها بنجاح .

 

لعب الزمالك  12 مباراة حقق خلالها ستة إنتصارات وتعادل ثلاث مرات وخسر ثلاث مباريات وسجل 23 هدفا ودخل مرماه 8 أهداف .

 

البداية كانت أمام ديكاداها الصومالي في الدور التمهيدي وأقيمت المباراتان باستاد برج العرب بالأسكندرية وحقق الزمالك فوزين كبيرين الأول بسبعة أهداف نظيفة سجلها   أشرف بن شرقي " هدفين " وعمر السعيد ومحمود حمدي الونش وكريم بامبو ومصطفى محمد وكاتو مولي سيفيرين مدافع ديكاداها في مرماه وفي المباراة الثانية  فاز الزمالك بستة أهداف نظيفة سجلها مصطفى محمد وشيكابالا كل منهما هدفين ومحمود علاء من ركلة جزاء ومحمود عبد العزيز .

في دور ال32 التقى الزمالك مع  جينراسيون فوت السنغالي وأقيمت مباراة الذهب في السنغال  وإنتهت بفوز الفريق السنغالي 2-1 وسجل مصطفى محمد هدف الزمالك ..وفي مباراة العودة باستاد السلام  فاز الزمالك بهدف سجله جبريل ديوب  في مرماه .

 

بدأ الزمالك مشوار دور المجموعات بهزيمة أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف نظيفة في لوبومباتشي ثم فاز على أول أغسطس الأنجولي باستاد السلام بهدفين نظيفين سجلهما أشرف بن شرقى وفي المباراة الثالثة تعادل  مع زيسكو الزامبي 1-1 في مدينة ندولا  وسجل الهدف مصطفى محمد وفي المباراة الرابعة فاز الزمالك على زيسكو باستاد السلام بهدفين نظيفين سجلهما أشرف بن شرقي ومصطفى محمد  وفي المباراة الخامسة كان التعادل مع مازيمبي بدون أهداف باستاد السلام وأخيرا كان التعادل مع أول أغسطس بدون أهداف في لواندا وإحتل الزمالك المركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط .

في دور الثمانية التقى الزمالك مع الترجي التونسي وأقيمت مباراة الذهاب باستاد القاهرة وإنتهت بفوز الزمالك 3-1 حيث تقدم الترجي بهدف سجله عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 28 وتعادل محمد أوناجم في الدقيقة 31 وفي  الشوط الثاني سجل أشرف بن شرقي ومحمود علاء من ركلة جزاء الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 71 والثالثة من الوقت بدل الضائع وفي مباراة العودة  بملعب رادس في تونس خسر الزمالك بهدف سجله بلال بن ساحة من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة .

يتصدر أشرف بن شرقي ومصطفى محمد قائمة هدافي الزمالك في البطولة ولكل منهما ستة أهداف يليهما شيكابالا ومحمود علاء لكل منهما هدفين وسجل هدفا واحدا كل من عمر السعيد ومحمود حمدي الونش وكريم بامبو ومحمود عبد العزيز ومحمد أوناجم وكاتومولي سفيرين لاعب ديكاداها وجبريل ديوب لاعب جينراسيون فوت .

في المقابل لعب الرجاء المغربي 12 مباراة فاز في 6 مباريات وتعادل في أربع مباريات وخسر مباراتين وسجل 19 هدفا ودخل مرماه عشرة أهداف .

بدأ الرجاء مشوار البطولة بمواجهة بريكاما يونايتد بطل جامبيا في الدور التمهيدي وتعادل الفريقان 3-3 في جامبيا ثم فاز الرجاء بملعبه بأربعة أهداف نظيفة ..وفي دور ال32 فاز الرجاء على النصر الليبي 3-1 بملعب بتروسبورت بالقاهرة ثم تعادلا 1-1 في الدار البيضاء .

 

في دور المجموعات خسر الرجاء أولي المباريات بملعبه أمام الترجي التونسي بهدفين نظيفين ثم فاز على فيتا الكونغولي بهدف في كينشاسا وعلى شبيبة القبائل الجزائري بهدفين في الدار البيضاء وتعادل معه بدون أهداف في الجزائر وفي المباراة الخامسة تعادل مع الترجي 2-2 في تونس ثم فاز على فيتا 1- صفر في الدار البيضاء وإحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة .

 

في دور الثمانية التقى الرجاء مع مازيمبي الكونغولي وفاز 2-صفر في الدار البيضاء وخسر صفر-1 في لوبومباتشي .

 

يتصدر بدر بانون قائمة هدافي الرجاء في البطولة برصيد خمسة أهداف يليه محسن متولي برصيد أربعة أهداف وسفيان رحيمي وأيوب نناح ولكل منهما ثلاثة أهداف والكونغولي بين مالانجو برصيد هدفين والكونغولي لوامبا نجوما والكاميروني فابريس نجوما ولكل منهما هدفا واحدا .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق