تفوق تاريخي للزمالك على أندية المغرب ب11 فوزا مقابل 3 هزائم فقط

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

 

التقى الزمالك والرجاء المغربي مرة واحدة في البطولات الأفريقية كانت في نهائي دوري ألابطال عام 2002 حيث تعادلا في مباراة الذهاب بالدار البيضاء بدون أهداف وفاز الزمالك في مباراة العودة باستاد القاهرة بهدف سجله تامر عبد الحميد وفاز باللقب للمرة الخامسة .

 

إضافة لمباراتي الرجاء لعب الزمالك 17 مباراة أخري أمام 8 أندية من  المغرب هى الجيش الملكي والمغرب الفاسي والمكناسي والوداد والفتح الرباطي وإتحاد طنجة وحسنية أغادير ونهضة بركان فاز في عشر مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر ثلاث مباريات وسجل 26 هدفا ودخل مرماه 13 هدفا ليكون إجمالي المواجهات بين الزمالك وأندية المغرب 19 مباراة فاز الفارس الأبيض في 11 مباراة وتعادل في خمس مباريات وخسر ثلاث مباريات وسجل 27 هدفا ودخل مرماه 13 هدفا .

 

 

 

بطولة أبطال الدوري

 

في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1985 التقى الزمالك مع الجيش الملكي المغربي في الدور نصف النهائي وفاز الزمالك في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف سجله طارق يحيى من ركلة جزاء وفاز الجيش الملكي في الرباط بهدف ثم فاز بركلات الترجيح 4-3 .

 

في عام 1996 التقى الزمالك مع المكناسي في دور الثمانية وفاز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين سجلهما أشرف قاسم وأحمد الكأس وتعادل الفريقان 2-2  في مدينة مكناس وسجل الهدفين طارق مصطفى وأيمن منصور .

 دور

ي أبطال أفريقيا

 

في دوري أبطال أفريقيا عام 2012 التقى الزمالك مع المغرب الفاسي في دور ال16 وفاز الزمالك في مباراة الذهاب بمدينة فاس بهدفين نظيفين سجلهما أحمد حسن وأحمد جعفر ثم فاز الزمالك في مباراة العودة باستاد الكلية الحربية بهدفين نظيفين سجلهما إبراهيم صلاح وحازم إمام .

 

وفي عام  2016 التقى الزمالك مع الوداد في الدور نصف النهائي وفاز الزمالك في مباراة الذهاب باستاد برج العرب بالأسكندرية بأربعة أهداف نظيفة سجلهما شيكابالا  وأيمن حفني وباسم مرسي ومصطفى فتحي من ركلة جزاء وفي مباراة العودة بالرباط فاز الوداد 5-2 وسجل باسم مرسي وستانلي هدفي الزمالك .

 

بطولة الكونفيدرالية

 

في بطولة الكونفيدرالية عام 2015 التقى الزمالك مع الفتح الرباطي في دور ال16 وإنتهت مباراة الذهاب باستاد السويس الجديد بالتعادل السلبي وفي  مباراة العودة بالرباط فاز الزمالك  3-2 وسجل الأهداف باسم مرسي وعمر جابر وحازم إمام .

 

وفي موسم 2018 – 2019 تخطى الزمالك ثلاثة فرق مغربية وكانت البداية مع إتحاد طنجة في دور ال32 مكرر وتعادل الفريقان بدون أهداف في طنجة وفاز الزمالك في مباراة العودة ببرج العرب 3-1 وسجل الأهداف إبراهيم حسن وعمر السعيد ويوسف أوباما .. وفي دور الثمانية التقى الزمالك مع حسنية أغادير وتعادلا بدون أهداف في مدينة أغادير وفاز الزمالك في مباراة العودة باستاد السويس الجديد بهدف سجله إبراهيم حسن ..وفي النهائي التقي الزمالك مع نهضة بركان الذي فاز بملعبه 1- صفر في مباراة الذهاب وفاز الزمالك في مباراة العودة ببرج العرب بهدف سجله محمود علاء من ركلة جزاء ثم فاز الزمالك بركلات الترجيح 5-3 وتوج بطلا للمسابقة .

 

كأس السوبر الأفريقي

 

في كأس  السوبر الأفريقي عام 2003 فاز الزمالك على الوداد 3-1 باستاد القاهرة  وسجل الأهداف محمد عبد الواحد وحازم إمام وعبد الحليم علي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق