الآسيوي لكرة القدم يقر عقوبة نادي الهلال السعودي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

 قال افازبيك بيرديكولوف، نائب مدير المسابقات في الاتحاد الأسيوي، لكرة القدم  اليوم الجمعة في لقاء عبر تطبيق "زوم" نظمته اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لبطولة دوري أبطال آسيا أن اللجنة أقرت العقوبة التي فرضتها لجنة المسابقات على نادي الهلال السعودي باعتباره منسحبًا من دوري أبطال أسيا، لعدم قدرته على توفير 13 لاعبًا قبل مباراته مع شباب الاهلي إثر تفشي فيروس كورونا المستجد في

صفوفه.

وقال بيرديكولوف أن تنظيم المنافسات في ظل الجائحة "الحد الأدنى كان 13 لاعبًا وقد تم الاتفاق على هذا الرقم قبل البطولة، وهو يتوافق أيضًا مع قوانين الاتحاد الأوروبي للعبة و للأسف لم ينجح الهلال بجلب 13 لاعبًا قبل مباراته الأخيرة".

 وبعد اعتراض الهلال على قرار الآسيوي شطب نتائجه وعدم تأجيل مباراته مع

شباب الأهلي "لأن التأجيل سيكون له تأثير سلبي كبير على البرنامج الحالي لمباريات دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب"، ردّت لجنة الانضباط والاخلاق اعتراضه "دون إصدار أي تعليق إضافي حول هذا الأمر".

 وضرب كورونا لاعبي الهلال على دفعات عدة، لدرجة أنه قدّم لائحة للمباراة من 11 لاعبًا بينهم ثلاثة حراس مرمى، بعد أن وصل عدد المصابين من لاعبيه إلى 19.

 ونجح فريق واحد من السعودية في إكمال المنافسة الآسيوية وهو فريق النصر السعودي الذي يخوض نصف نهائي دوري الأبطال غدًا السبت ضد بيروزي الإيراني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق