فى بيان رسمى.. «فيفا» يحدد شروط مشاركة اللاعبين فى المباريات الدولية

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في وقت متأخر، أمس الخميس، أنه أجرى تعديلات على قواعد استدعاء اللاعبين لمنتخبات بلادهم في المباريات الدولية المقبلة، وسط مخاوف من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وصعوبة السفر وقواعد الحجر الصحي.

ونشر "فيفا" عبر موقعه الرسمي، البروتوكول المفصل الذي يتعلق بالمباريات الدولية المقبلة، والتي تشمل المباريات الودية ومباريات في دوري أمم أوروبا وتصفيات كأس العالم.

ويتضمن البروتوكول الجديد تطبيق اللوائح بالشكل المعتاد، باستثناء الحالات التي تشهد فترة حجر صحي أو عزل ذاتي، إلزامية لمدة خمسة أيام، على الأقل، في المكان الذي يقع به النادي أو لدى الوصول إلى المكان الذي تقام فيه المباراة الدولية.

وأكد "فيفا"، أنه يحق للأندية عدم السماح للاعبيها بالانضمام إلى قائمة المنتخب "في حالة وجود قيود سفر إلى أو من موقع آخر" أو "في حالة عدم منح استثناء للاعبين من قبل السلطات المعنية".

وأضاف الاتحاد الدولي، أنه سيواصل مراقبة الوضع، مع الاتحادات القارية والوطنية، فيما يتعلق بالسفر وسياسات الحجر الصحي المتعلقة بكل دولة في المباريات الدولية المقبلة.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية (كونيمبول)، قد أعلن الشهر الماضي، انطلاق التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، في أكتوبر، بعد حصوله على موافقة "فيفا"، في الوقت الذي قرر فيه الاتحاد الآسيوي واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، تأجيل مباريات التصفيات، حتى مارس المقبل بسبب الجائحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق