تقارير: طارق بوشماوي يطلب دعم الاتحاد التونسي بشأن الترشح لانتخابات رئاسة «كاف»

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

كشفت تقارير صحفية تونسية، أن طارق بوشماوي، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قدم طلبًا للاتحاد التونسي للعبة، لدعم ترشيحه لرئاسة "كاف"، في الانتخابات المزمع إقامتها العام المقبل.

وحسبما ذكر موقع (tunisie-foot)، فإن رسالة بوشماوي، إلى الاتحاد التونسي، جاءت على النحو التالي: "يشرفني أن أؤكد قراري بالترشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وأن أطلب دعمكم ودعمكم لترشيحي حتى أضمن له كل فرصة للنجاح".

وأضاف: "اعتبر أن هذا الموعد النهائي للانتخابات، يشكل فرصة لتونس، لرئاسة هذه المؤسسة العظيمة، وأن تعاوننا الوثيق المعتاد سيسمح لنا بمواصلة الدفاع عن مصالح كرة القدم الوطنية والإقليمية في بيئة معقدة بشكل متزايد على الساحة الدولية".

وكان أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن في العاشر من سبتمبر الماضي، ترشحه رسميًا، في الانتخابات المقبلة، لرئاسة "كاف"، والتي ستجرى في مارس المقبل.

وقال أحمد، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده عبر تقنية "فيديو كونفرانس، عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد: "لا يسعني إلا أن ألبي رغبات بعض الدول الأعضاء في الاتحاد بالترشح في الانتخابات المقبلة، فالأمر ليس لأغراض شخصية"، مؤكدًا أنه أنه اتخذ قرار الترشح بعد تفكير طويل في الأمر.

و"كاف" قد أعلن في وقت سابق، فتح باب التقدم بطلب الترشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي، يوم الحادي عشر من سبتمبر، على أن يتم إغلاق باب تقديم الطلبات في 12 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر، أن سيُعقد الاجتماع العام غير العادي الانتخابي لـ "كاف" في 12 مارس 2021 بالمغرب، على هامش بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 17 عامًا. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق