باكيتا يبحث عن فرصة في ليون

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

مرت مباراتان في بطولة الدوري الإيطالي دون أن يشارك اللاعب البرازيلي لوكاس باكيتا مع فريق إيه سي ميلان في أي مباراة، فانتقل إلى نادي أولمبيك ليون الفرنسي يجرب حظه مقابل 20 مليون يورو لمدة 5 مواسم.

وكان باكيتا قد خرج من حسابات الإيطالي ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان من نهايات الموسم الماضي، فهو لم يشارك في الـ6 مباريات الأخيرة في الكالتشيو سوى 11 دقيقة الأخيرة أمام فريق سامبدوريا في الأسبوع الـ37.

والمدهش إن باكيتا كان يتيح لبيولي حلولا عديدة داخل الملعب إذ وظفه في 4 مراكز وهي خط الوسط المحوري، وخط الوسط المهاجم، والجناح الأيمن، والجناح الأيسر.

وشارك بشكل عام في الموسم المنصرم في 27 مباراة، وهي 24 مباراة في الدوري الإيطالي، و3 مباريات في بطولة كأس إيطاليا، ولم يسجل أي هدف، ولكنه اكتفى بصناعة هدف يتيم.

وكان ميلان قد نجح في التعاقد مع باكيتا في يناير 2019 نظير 35 مليون يورو لمدة 4 مواسم ونصف الموسم من نادي فلامنجو البرازيلي بعد صراع مع أندية أوروبية أخرى مثل باريس سان جيرمان الفرنسي، وليفربول الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني.

وفي نصف الموسم الأول مع ميلان شارك في 17 لقاء، ولم يحرز سوى هدف وحيد، وقدم تمريرتين حاسمتين.

وصعد باكيتا إلى الفريق الأول بنادي فلامنجو في عام 2016، ولكنه بدأ يشارك في البطولات الرسمية هي دوري الدرجة الأولى البرازيلي، وكأس ليبرتادوريس، وكوبا سودا أمريكانا في عام 2017، ولعب معه في عامين 65 مباراة، وسجل 13 هدفا، وصنع 5 أهداف.   

انضم إلى المنتخب البرازيلي الأول في سبتمبر 2018، وكان عمره وقتها 21 عاما، ولم يشارك معه سوى في مباراة رسمية وحيدة أمام المنتخب الباراجواياني في دور الـ8 في بطولة كوبا أمريكا البرازيل 2019، واقتصرت مشاركته على الـ5 دقائق الأخيرة فقط من زمن المباراة، وهو توج مع المنتخب البرازيلي بلقب هذه البطولة

في حين شارك في 10 لقاءات ودية، وأحرز فيها هدفين.

وحصل على جائزة الكرة الفضية كأفضل لاعب خط وسط في دوري الدرجة الأولى البرازيلي في عام 2018 بالإضافة إلى اختياره في نفس العام ضمن فريق العام في دوري الدرجة الأولى البرازيلي.

يعتمد الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لليون في المراكز التي يلعب فيها باكيتا على البرازيليان برونو جويماريس، وجيان لوكاس دي سوزا أوليفيرا، والفرنسيان ماكسينس كاكيريت، وحسام عوار، والهولندي ممفيس ديباي.

أي لن يمكن باكيتا من احتلال مكانا ثابتا في تشكيلة جارسيا بسهولة بل سيواجه منافسة شديدة.  

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق