ما هو موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2021 والقنوات الناقلة

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة
يقدم لكم "الكابتن" موعد قرعة دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة، والتي ستُجرى الليلة، بعد شهر واحد فقط من انتهاء نسخة الموسم الماضي 2019-2020، والتي توّج بلقبها نادي بايرن ميونخ الألماني، على حساب باريس سان جيرمان بهدف نظيف، فى المباراة النهائية التي أُقيمت فى "لشبونة".

وتسببت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، فى إقامة المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

ليس هذا فحسب، بل تسبب فيروس كورونا المستجد فى نقل مراسم وحفل توزيع جوائز الأفضل فى أوروبا من "أثينا"، لمنع تفشي الوباء العالمي.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تُقام قرعة دوري أبطال أوروبا فى تمام الخامسة مساء اليوم الخميس، بمدينة "نيون" السويسرية.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا

وسيتم إذاعة قرعة دوري أبطال أوروبا على قناة beIN SPORTS الإخبارية المفتوحة، وكذلك يمكن مشاهدتها عبر البث المباشر لموقع الاتحاد الأوروبي "يويفا" وشبكة "موفيستار"

dc2f492b4b.jpg


الأندية المتأهلة لدوري أبطال أوروبا

تأهل 26 فريقًا للمشاركة فى بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد 2020-2021، وذلك بشكل تلقائي من الدوريات المحلية، ويتم إنتظار 6 فرق متأهلة من ملحق الأدوار التمهيدية للمسابقة القارية.

أربعة أندية من إنجلترا: ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشيلسي

أندية إسبانيا: ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، إشبيلية

أندية إيطاليا: يوفنتوس، إنتر ميلان، أتلانتا، لاتسيو

أندية ألمانيا: بايرن ميونخ، بروسيا دورتموند، لايبزيج، بروسيا مونشتجلادباخ

بينما تشارك ثلاثة أندية من فرنسا: باريس سان جيرما،ن أولمبيك مارسيليا، رين

ومن روسيا: زينيت سان بطرسبرج، لوكوموتيف موسكو

وباقي الأندية هي: بورتو البرتغالي، كلوب بروج البلجيكي، شاختار دونتسيك الأوكراني، ومنافسه دينامو كييف وكلاهما تأهل من التصفيات.

بالإضافة إلى إسطنبول باشاك شهير التركي، أياكس أمستردام الهولندي، بينما تأهل أولمبياكوس اليوناني وكراسنودار الروسي وفرنسفاروش المجري الذي تأهل للمرة الأولى فى 25 عامًا، فضلًا عن سالزبورج النمساوي وميتيالاند الدنماركي من التصفيات.

مجموعات دوري أبطال أوروبا

المستوى الأول: يضم ثماني مجموعات، فى كل منها أربعة أندية، حيث جاءت أندية بايرن ميونخ وإشبيلية وريال مدريد وليفربول ويوفنتوس وباريس سان جيرمان وزينيت سان بطرسبرج وبورتو على قمة المجموعات الثماني.

المستوى الثاني: جاءت أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وشاختار وبروسيا دورتموند وتشيلسي وأياكس.

المستوى الثالث: جاءت أندية لايبزيج وإنتر ميلان ولاتسيو وأتلانتا وأولمبياكوس ودينامو كييف ولوكوموتيف موسكو وكلوب بروج.

المستوى الرابع: جاءت أندية أندية بروسيا مونشنجلادباخ وإسطنبول باشاك شهير التركي ورين وفرنسفاروش وكراسنودار الروسي وسالزبورج وميتيالاند وأولمبيك مارسيليا.


  — نادي ليفربول (@LFC_Arabic)

كيفية إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا

ينضم 26 فريقًا تأهل مباشرة إلى ستة أندية صعدت لمرحلة المجموعات من التصفيات تم تحديدها يومي الثلاثاء والأربعاء.

وسيتم تقسيم الفِرق إلى أربعة أوانٍ، يتكون الوعاء 1 من بطلي دوري الأبطال والدوري الأوروبي وأبطال البطولات الست المحلية الكبرى، بينما يتم تحديد الأواني من 2 إلى 4 حسب تصنيف كل نادٍ.

كما يتم مراعاة ألا يتواجد فريق ضمن مجموعة واحدة مع أحد منافسيه المحليين، وستقام هذه المرحلة بين الـ20 من أكتوبر والتاسع من ديسمبر 2020.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات دوري أبطال أوروبا يومي 20 و21 أكتوبر الجاري، على أن تكون مباراة النهائي فى 29 مايو 2021، فى ملعب "أتاتورك" الأولمبي" فى مدينة "اسطنبول" عاصمة تركيا.

3a0a8eac91.jpg

إجراءات جديدة فى دوري أبطال أوروبا 2021 


وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلن فى وقت سابق، عدة إجراءات وقرارات جديدة سيتم اتباعها فى دوري أبطال أوروبا 2021، فى ظل استمرار جائحة فيروس كورونا، وذلك على النحو التالي:
- خوض المباريات حتى فى حالة إصابة عدة لاعبين بفيروس كورونا، شريطة أن يمتلك 13 لاعبًا من بينهم حارس مرمى.
أما فى حال عدم تمكن فريق من ضمان العدد، أو عدم وجود حارس مرمى، يتم تأجيل اللقاء لفترة معينة.

- فى حال استحالة خوض أي فريق لقاءه فى الموعد المقرر؛ بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين، أو بسبب إجراءات الحجر الصحي والسفر، يعتبر منهزما فى اللقاء بنتيجة 3-0.

-يتوجب على الأندية إبلاغ الاتحاد الأوروبي بكل الإجراءات المتخذة من طرف بلدانهم حول السفر، وذلك قبل يوم 5 أكتوبر بالنسبة للجولات الثلاث الأولى، وقبل 9 نوفمبر بالنسبة للجولات الثلاث الأخيرة.
ليس هذا فحسب، بل يتوجب على الأندية أيضًا إبلاغ الاتحاد الأوروبي بكل إجراء جديد يتخذه البلد بشأن السفر وفرض قوانين الحجر الصحي على القادمين.

- يختار الاتحاد الأوروبي ملعبًا محايدًا فى حال عدم تمكن فريق من استقبال منافسه، وعليه تنظيم اللقاء وخوضه فى المكان المختار أو يخسر.

- استمرار قاعدة التبديلات الخمسة فى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

- فى حال إصابة حكام المباراة بفيروس كورونا، أو عدم تمكنهم من السفر لبلد الفريق المستضيف، يختار "يويفا" حكامًا من البلد نفسه الذي ينتمي إليه الفريق المستضيف، حتى لو كانوا غير مسجلين كحكام لدى الاتحاد
الأوروبي.

- يحق لكل فريق إشراك لاعبين غير مسجلين فى قائمة دوري أبطال أوروبا، شريطة أن يكونوا مسجلين لدى الاتحاد المحلي كلاعبين فى الفريق.

– فى حالة عدم إنهاء دوري المجموعات فى تاريخ 28 يناير 2021 لأي سبب، سيحدد الاتحاد الأوروبي الأندية المتأهلة لدور الـ16 والأندية التي
ستلتحق بدور الـ32 من الدوري الأوروبي.

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق