الخطيب يستعد لإعلان رحيل "فايلر" .. وموسيماني الأقرب لخلافة المدرب السويسرى

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

يحسم النادى الأهلى، اليوم الخميس، ملف كرة القدم بالقلعة الحمراء بعد حالة من الجدل الواسع واللغط الكبير التى دارت فى الأيام الماضية بخصوص مسألة رحيل السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلي.

وتمسك فايلر بالسفر إلى سويسرا لقضاء إجازة عائلية والاطمئنان على أسرته بعد حسم الدورى الممتاز إلا أن إدارة الأهلى تشككت فى الأمر خاصة مع وجود بند يسمح للمدرب بفسخ عقده دون دفع شرط جزائى فى الفترة بين 1 إلى 10 أكتوبر المقبل وهو الأمر الذى جعل محمود الخطيب رئيس الأهلى يتدخل بنفسه ويقدم عدة عروض للمدرب السويسري.

وطلب الخطيب من فايلر ترحيل بند فسخ عقده إلى شهر نوفمبر المقبل لضمان بقائه حتى نهاية دورى أبطال أفريقيا ولكن المدرب السويسرى رفض الأمر، كما أن فايلر رفض تقديم إجازته للعودة قبل اليوم الخميس وهو ما أثار

الشكوك داخل النادى الأهلى ووصل الأمر لمرحلة التصادم بين فايلر ولجنة التخطيط لدرجة أن المدرب السويسرى رفض الاجتماع برئيس النادى وطلب الحديث مع وكيله.

ومن المقرر أن يعلن محمود الخطيب اليوم الخميس رحيل فايلر بشكل رسمى عن منصبه وهو القرار الذى اتخذه رئيس الأهلى قبل أسبوع ورفض إعلانه تجنبًا لدفع شروط جزائية للمدرب السويسرى كما سيتم توجيه الشكر للثنائى توماس بينكيلى المعد البدنى وديفيد سيزا المدرب العام.

ودارت التساؤلات حول خليفة فايلر فى الأهلى خلال الساعات القليلة الماضية إلا أن أسهم بيتسو موسيمانى مدرب صن داونز الجنوب أفريقى ارتفعت بشكل كبير داخل أروقة القلعة الحمراء بعد تواصل الخطيب معه وعرض المهمة عليه وطلب موسيمانى فسخ

عقده مع ناديه وأصبح الأقرب لخلافة فايلر.

ووافق موسيمانى على استمرار مدرب الحراس البلجيكى ميشيل يانكون مع استقدام 3 مساعدين معه بجانب بقاء سامى قمصان مدربًا مساعدًا وسيد عبدالحفيظ مديرًا للكرة فى الفترة القادمة، ويفضل الأهلى موسيمانى لخبراته فى قارة أفريقيا وتتويجه مع صن داونز بلقب دورى الأبطال عام 2016.

وهناك ترشيحات أخرى على طاولة لجنة التخطيط على رأسها البرتغالى ريكاردو سا بينتو مدرب سبورتنج لشبونة الأسبق والذى سبق له تدريب اللاعب المصرى أحمد حسن كوكا فى صفوف سبورتينج براجا البرتغالى الموسم الماضي.

ورفضت لجنة التخطيط مطالب المدرب الأرجنتينى رودلفو أروبارينا المدير الفنى السابق لفريق شباب الأهلى دبى الإماراتى الذى تمسك باستقدام 7 مساعدين وعدم تعيين أى مساعد مصرى مع وضع بند 6 شهور كشرط جزائى حال رحيله بخلاف عدم تحمله مسئولية ضياع لقب دورى أبطال أفريقيا.

ورفض الخطيب أيضًا فكرة تعيين الهولندى هينك تين كات مدرب الاتحاد السعودى السابق الذى كان مرشحًا بقوة لقيادة الفريق الأحمر من جانب بعض أعضاء لجنة التخطيط بسبب كبر سنه وعدم نجاح تجاربه الأخيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق