رسميًا.. رابطة الدوري الفرنسي تبرئ نيمار من تهمة العنصرية

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، قرارها النهائي بشأن معاقبة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان، من عدمه، في واقعة الاشتباك واتهامه بالعنصرية ضد ألفارو جونزاليس، مدافع مارسيليا، خلال المباراة التي جمعت بينهما في الدوري الفرنسي.

 

وأُقيمت مباراة كلاسيكو فرنسا بين باريس سان جيرمان ومارسيليا، يوم 13 سبتمبر الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي، وانتهت بفوز الأخير بهدف نظيف، ولكن في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، حدث شجار كبير بين لاعبي الفريقين، تسبب في طرد خمسة لاعبين وإنذار 14 آخرين، ووجه نيمار ضربة إلى رأس جونزاليس من الخلف.

 

ورغم ذلك، قال نيمار أنه تعرّض لإساءة عنصرية من قِبل ألفارو جونزاليس، مدافع مارسيليا، بوصفه بـ"القرد القذر" و"الأسود الملعون"، وأنه أبلغ الحكام بهذا الأمر عند مغادرته الملعب، حيث تم طرده بجانب لاقين كورزاوا ولياندرو باريديس من باريس سان جيرمان وبينديتو وجوردان أمافي من مارسيليا، بعد تبادل اللكمات بين اللاعبين.

 

ليس هذا فحسب، بل تم اتهام نيمار أيضًا بتوجبه إهانات عنصرية ضد الياباني هيروكي ساكاي، لاعب مارسيليا، ووصفه بـ"القرف الصيني" والتي تم اكتشافها في فيديو من خلال حركة الشفاه، ثم قال "اخرج من هنا"، ثم صرخ "الدوري اللعين".

 

وبناءً عليه، قررت رابطة الدوري الفرنسي توقيع عقوبة على نيمار، بالإيقاف لمباراتين، على أن يكون تحت المراقبة لمباراة ثالثة، وهو ما حدث بالفعل، قبل أن يعود للمشاركة مع الفريق أمام ستاد ريمس، يوم الأحد الماضي.

 

وأكدت رابطة الدوري الفرنسي، في بيان رسمي، أنه لن يتم معاقبة نيمار وجونزاليس، موضحة: "ذكرت لجنة الانضباط التابعة للرابطة الفرنسية لكرة القدم، أنه ليس لديها أدلة كافية تسمح لها بإثبات جوهر الحقائق المتعلقة باللغة التمييزية".

 

يذكر أنه تم إيقاف نيمار وباريديس مباراتين على خلفية البطاقة الحمراء، وكورزاوا ست مباريات، وأمافي ثلاث مباريات، فيما أوقف الأرجنتيني الآخر أنخل دي ماريا أربع مباريات؛ بسبب بصقه على جونزاليس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق