باتشيكو يبدأ ولايته الثانية مع الزمالك بمواجهة المصري في غياب طارق حامد ومصطفى محمد

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

 

يبدأ البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني الجديد للزمالك، فترة ولايته الثانية بالقلعة البيضاء، بمواجهة صعبة أمام المصري، في تمام الثامنة مساء اليوم الخميس، باستاد "برج العرب" بالأسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

الزمالك يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 61 نقطة، وحقق انتصاربن متتاليين على طنطا والجونة، ويسعى للفوز على المصري للضغط على فريق بيراميدز منافسه على المركز الثاني، الذي يخوض مباراة صعبة أمام المقاصة، يوم السبت المقبل.

 

ومن حسن حظ باتشيكو أنه تولى المسؤلية بعد شفاء عدد من اللاعبين المصابين، أمثال: فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وحازم إمام ومحمد حسن، ولم يبق في قائمة المصابين حاليًا سوى محمد عبد الشافي وشيكابالا ومحمد أوناجم.

وبالتالي لدى المدرب البرتغالي باتشيكو فرصة لاختيار التشكيل الأفضل، لكنه استبعد طارق حامد ومصطفى محمد؛ بسبب الإجهاد، والغريب أن استبعاد طارق حامد تزامن مع غياب بديله محمد حسن للإيقاف لحصوله على ثلاثة إنذارات، وبالتالي سيكون فرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو أو إسلام جابر هما محوري الإرتكاز في خط الوسط.

 

باتشيكو قاد ثلاثة تدريبات للفريق، ووضع يده على بعض السلبيات التي شاهدها من المدرجات في مباراة الجونة، وأهمها سوء تمركز المدافعين في مواجهة الكرات الثابتة، بالإضافة الى اهتزاز شباك الفريق خمس مرات في آخر ثلاث مباريات أمام أسوان وطنطا والجونة، مما يؤكد وجود أخطاء إما فردية من المدافعين أو في التنظيم الدفاعي للفريق بشكل عام.

ومشكلة باتشيكو أنه لا يملك الوقت الكافي لعلاج الأخطاء، نظرًا لضغط المباريات، ولكنه حصل على تقرير عن فريق المصري، قام مدحت عبد الهادي المدرب المساعد، بتجهيزه وقاد بدراسته بشكل جيد.

ويسعى باتشيكو لبداية فترة ولايته الثانية بتحقيق فوز سيحسم إلى حد كبير صراع المركز الثاني، في ظل صعوبة المواجهات المتبقية لفريق بيراميدز، خاصةً أمام الأهلي والمقاولون العرب.

 

في المقابل، استعاد المصري بقيادة المدرب علي ماهر، نغمة الانتصارات على حساب أسوان، وتقدم للمركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة، وله مباراتين مؤجلتين مع الإسماعيلي والاتحاد السكندري.

وحرص على ماهر على تجهيز لاعبيه بشكل جيد، خاصةً أن الفريق يعاني من مشاكل بدنية ومشاكل فنية، تتمثل في النقص العددى في مركز قلب الدفاع، بعد إصابة إسلام أبو سليمة، وهروب سعيدو سيبموري، مما جعله يشرك الصاعد عبد الرحمن زين وعمرو موسى في قلب الدفاع، رغم إنهما لاعبى وسط، بالإضافة إلى غياب محمد جابر؛ بسبب الإصابة.

 

يدير المباراة الحكم أمين عمر، ويساعده كلًا من يوسف البساطي ومحمود رضا، ومعهم محمد عمارة حكمًا رابعًا، ومحمود دسوقي حكم فيديو، وأحمد عبدالله مساعد حكم فيديو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق