تهديد بخصم نقاط وغرامة مالية تنتظر مانشستر يونايتد بعد تأجيل المباراة أمام ليفربول

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

يبدو أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تنتظره عقوبات مالية بعد تأجيل مباراة الفريق أمام ليفربول؛ بسبب اقتحام جماهير اليونايتد لملعب اللقاء.

 

وكان من المقرر إقامة القمة النارية بين مانشستر يونايتد وليفربول على ملعب "أولد ترافورد"، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ولكن تأجلت المباراة، بعد اقتحام جماهير مانشستر يونايتد لملعب اللقاء، للاحتجاج على عائلة جلازر المالكة للنادي، قبل أن يتم تفريقهم، وذلك على إثر مشاركة النادي في بطولة "دوري السوبر الأوروبي"، بجانب 5 أندية إنجليزية أخرى، قبل أن تنهار هذه المسابقة في غضون أيام بعد معارضة واسعة النطاق من قِبل الجميع.

 

وأدت الاحتجاجات واقتحام الملعب، إلى إصابة رجلي أمن، أحدهما أصيب بزجاجة في وجهه وتم نقله إلى المستشفى، وفقًا لبيان شرطة مانشستر الكبرى.

— Sky News (@SkyNews)

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن قوانين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مختلفة في تقييم حالة لقاء مانشستر يونايتد وليفربول، بين منح النقاط لفريق ليفربول وتأجيله.

 

وأوضحت الصحيفة، أن قوانين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تنص على أن الفريق المستضيف مسئول عن أمن اللقاء وإجرائه بالكامل، وحال تصرف غير مسئول منه أو من جماهيره، فإن نقاط اللقاء تمنح للفريق الزائر، وهو ما يعني فوز ليفربول بالنقاط الثلاث.

 

أما قوانين رابطة الدوري الإنجليزي، فتمنح الأولوية لإجراء المباراة في موعد لاحق، إن كان قرار عدم إجرائه من قِبل حكم اللقاء أو قوات الأمن أو من قبل جهة حكومية، وبموافقة خطية من مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ولكن من المحتمل أن يتم خصم نقاط مع فرض غرامة على مانشستر يونايتد، بعدما تم إجبار رابطة الدوري الإنجليزي علي تأجيل لقاء الفريقين.

 

وأكدت الصحيفة، أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز فتحت تحقيقًا في اجتياح جماهير مانشستر يونايتد للملعب، ودراسة الإجراءات الأمنية الخاصة باللقاء، من أجل تحديد المسئولين عن الحادث.

 

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ميرور"البريطانية، إن من المحتمل أن يتم خصم نقاط مع فرض غرامة على مانشستر يونايتد، بعدما تم اجبار رابطة الدوري الإنجليزي علي تأجيل لقاء الفريق مع ليفربول بسبب مظاهرات الجماهير أمام ملعب "أولد ترافورد".

 

ووافق الفريقان على تأجيل المباراة، في انتظار دراسة الملف من قِبل اللجان المختصة واتخاذ قرار بشأن إجرائه في موعد لاحق أو منح نقاط الفوز لفريق ليفربول.

 

جدير بالذكر أنه لم يتم تحديد موعد جديد لإقامة المباراة بين مانشستر يونايتد وليفربول في الدوري الإنجليزي حتى الآن.

 

ويحتل ليفربول حاليًا المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 54 نقطة، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الثاني برصيد 67 نقطة، وكان اليونايتد بحاجة للفوز حتى يحرم مانشستر سيتي من التتويج بلقب المسابقة.

— Sky News (@SkyNews)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق