صبحي : وضع حجر أساس ستاد الأهلي يوم مؤثر في الرياضة المصرية

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

 

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تهنئة مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على وضع حجر الأساس لاستاد النادي الأهلي بالشيخ زايد.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي، بجهود مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، والفكر المميز الذي يتمتع به، مؤكدًا على دعم وزارة الشباب والرياضة وكافة الاتحادات الرياضية للنادي الأهلي.

وقال إن وضع حجر أساس ستاد النادي الأهلي، يوم مؤثر في الرياضة المصرية، حيث سينضم استاد رياضي جديد إلى قافلة المنشآت  التي تخدم الرياضة المصرية.

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه الكامل للتنمية الشبابية والرياضية، مشيرًا إلى أن هناك تعاونا كبيرا في هذا المجال مع وزارة الإسكان، ممثلة في الدكتور عاصم الجزار، ويوجد تعاون مستمر بين الوزارات وكافة مؤسسات الدولة لتدشين المزيد من المنشآت الرياضية، في اطار الرؤية الاستراتيجية للدولة، كما وجه الشكر إلى اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على دعمه الكامل للرياضة المصرية.

فيما أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على سعادته بالتواجد في احتفالية وضع حجر الأساس لاستاد النادي الأهلي بفرع الشيخ زايد، مؤكدأ أن هذه اللحظة تاريخية للجميع في محافظة الجيزة.

وقال محافظ الجيزة، إن مجلس إدارة الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، بذل مجهودا كبيرا في خروج هذا المشروع للنور، والحصول على موافقة إنشاء استاد النادي الأهلي.

وتابع راشد، أن الدولة المصرية تشهد العديد من الإنشاءات الرياضية تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الرياضة، ومشروع استاد النادي الأهلي يتوافق مع رؤية الدولة، ويتكامل مع مخططات التعمير التي تنتهجها الحكومة لزيادة المساحات المعمورة.

ومن المقرر أن يقام «استاد النادي الأهلي» على مساحة 48 ألف متر، ويضم مجموعة من الملحقات بينها صالة مغطاة وفندق للإقامة وملعبان فرعيان للتدريبات، وجراج للسيارات، ومن المتوقع أن يتم إنجازه خلال خمس سنوات، وهو الخطوة الأولى في مشروع المدينة الرياضية العملاقة، التي يعتزم النادي تدشينها.

وشدد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد أنه يؤمن بالرياضة وأهميتها الكبيرة للمجتمع؛ لأنها تهتم بالشباب في المقام الأول، مقدماً التهنئة لجماهير النادي على وضع حجر الأساس لإنشاء استاد الأهلي.

 

وأضاف «الجزار» في كلمته أثناء المؤتمر الصحفي لوضع حجر الأساس لاستاد  النادي الأهلي، أن الدولة المصرية منذ عام 2014 عندما تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبه تسعى إلى مضاعفة الجزء المعمور من الأراضي المصرية، وكان هناك مخطط للتطوير، وأن يعيش الشعب المصري على 12 أو 14 % من مساحة الدولة، وبالفعل تعمل الحكومة على ذلك بشكل جدي، وأن تصل المساحة أيضاً إلى 14.5 %.

وأشار الجزار إلى أن بناء استاد الأهلي يعد جزءاً من هذه الرؤية، التي تُرجمت على أرض الواقع في هذا المشروع، مؤكداً أن النوادي والأنشطة الرياضية تشكل أهمية كبيرة للمجتمع المصري، كما أنها نوع من العمران الذي تهتم به الدولة وتسعى له بقوة.

 

وطلب وزير الإسكان من الحضور أن يلقوا نظرة على الأرض  حالياً وهي صحراء، وأن ينظروا لها بعد عدة سنوات عندما يكتمل بناء استاد النادي الأهلي؛ لكي يروا بأنفسهم الفارق الكبير بين الفناء والعمران، مؤكداً أن وزارة الإسكان تعمل بقوة على زيادة رقعة المجتمعات العمرانية، وتدعو الأهلي لكي يكون جزءاً من هذه الرؤية، وأن تكون له فروع في جميع ربوع مصر، مؤكداً أن استاد النادي الأهلي سيكون إضافة كبيرة لمدينة الشيخ زايد، وأبدى أمنيته في أن يسرع النادي الأهلي في إتمام عملية البناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق