«فيفا» يخطط لاستخدام «نظام آلي» للكشف عن التسلل في مونديال قطر 2022

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لاستخدام نظام آلي، من أجل الكشف عن التسلل في نهائيات بطولة كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «التايمز» البريطانية، فإن الاتحاد الدولي يخطط لاستخدام نظام آلي للكشف عن حالات التسلل في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

 


ونشرت الصحيفة تصريحات الفرنسي أرسين فينجر، مدرب أرسنال السابق، المسئول عن قطاع التطوير في فيفا الحالي، قائلًا: "أعتقد أن النظام الآلي سيكون جاهزًا قبل 2022".

 

وأضاف فينجر: "أؤيد تمامًا استخدام النظام الآلي في كشف التسلل، ما يعني وصول الإشارة مباشرة إلى مساعد الحكم والإبلاغ عن الواقعة".

 

وتابع: "في المتوسط، نحن نضطر للانتظار لنحو 70 ثانية، وأحيانًا دقيقة كاملة واحدة و20 ثانية".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المجلس الدولي لكرة القدم، المسئول عن سن قوانين اللعبة الشعبية في الشهر الماضي، أكد أنه مستمر في مراجعة القواعد الخاصة بالتسلل، وإنه يخطط لتجربة نظام جديد شبه آلي، للكشف عن التسلل، للحد من الانتظار خلال المباريات عند اللجوء لحكم الفيديو المساعد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق