5 أسباب تدفع أجويرو للانتقال إلى تشيلسي بدلًا من مزاملة ميسي في برشلونة

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، بعد إعلان النادي رحيله عن الفريق هذا الموسم.

 

وكان نادي مانشستر سيتي قد أعلن رحيل أجويرو عن صفوف الفريق، بعد نهاية عقده بانتهاء الموسم الحالي 2020-2021، ليترك الباب مفتوحًا أمام الأندية الراغبة في ضمه مجانًا.

 

وارتبط اسم أجويرو باحتمالية الانتقال إلى صفوف برشلونة الإسباني، ليلعب بجوار مواطنه ليونيل ميسي في الموسم الجديد، بالإضافة إلى حاجة الفريق لرأس حربة أساسي مع فشل جريزمان وبرايثوايت في تعويض رحيل النجم الأوروجوياني لويس سواريز إلى أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي.

 

ولكن في الأيام الماضية، أبدى نادي تشيلسي الإنجليزي رغبته في التعاقد مع أجويرو في الصيف المقبل، مؤكدًا أن راتب اللاعب الكبير لن يمثل معضلة في مفاوضات البلوز لضمه.

 

وبهذا الصدد، كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أسباب قد تجعل أجويرو يُفضّل الانتقال إلى صفوف تشيلسي عن الانضمام إلى برشلونة، واللعب بجوار مواطنه ليونيل ميسي، على النحو التالي:

1- رغبة أجويرو في البقاء في الدوري الإنجليزي

يرغب سيرجيو أجويرو في الأساس بالبقاء في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما قضى حوالي 10 سنوات في صفوف مانشستر سيتي.

ويحتل أجويرو المركز الرابع في قائمة الهدّافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 181 هدفًا، ويقف على بُعد ستة أهداف فقط خلف آندي كول صاحب المركز الثالث برصيد 187 هدفًا.

2- رغبة أجويرو في مواصلة تحطيم الأرقام القياسية في البريميرليج

قد يكون الوصول إلى رقم ألان شيرر الهداف التاريخي للبريميرليج الذي سجل 260 هدفًا بعيد المنال بالنسبة لأجويرو، لكن عامين أو ثلاثة أعوام أخرى في إنجلترا قد تجعله يتجاوز رصيد واين روني برصيد 208 أهداف.

3- رفض مدرب برشلونة ضمه

عدم رغبة الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، في ضم أجويرو لعدة أسباب. لمطالعة التفاصيل من هنا.

4- سيكون أجويرو بمثابة دعم كبير لهجوم تشيلسي

وأخفق الثنائي الألماني تيمو فيرنر وكاي هافرتز، مهاجما تشيلسي، في قيادة هجوم البلوز منذ وصولهما مقابل مبالغ طائلة في الصيف الماضي، وبالتالي ستكون هذه فرصة جيدة لأجويرو لإثبات ذاته من جديد.

5- الحصول على راتب مميز

أبدى نادي تشيلسي عدم اعتراضه على الراتب الكبير الذي يحصل عليه أجويرو مع مانشستر سيتي، ولن يكون عائقًا في إتمام الصفقة، على عكس برشلونة الذي يعاني من أزمة اقتصادية ومالية كبيرة  في الوقت الحالي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وغياب الجماهير وتراجع الإيرادات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق