محمد صلاح ضد مارسيلو.. 4 صراعات حاسمة في مباراة ليفربول وريال مدريد

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين ريال مدريد وليفربول على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من جائحة فيروس كوورنا المستجد "كوفيد-19".

 

وتحمل مباراة اليوم طابعًا ثأريًا بالنسبة لليفربول، فآخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في نهائي دوري الأبطال نسخة 2018 بالعاصمة الأوكرانية كييف، وحينها فاز الملكي بثلاثية لهدف.

 

وشهدت هذه المباراة إصابة نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، بعد تصادم عنيف من قِبل الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، ليتسبب في خروج مو بعد نصف ساعة من اللقاء باكيًا، وإصابته بخلع في الكتف.

 

وبهذا الصدد، أشار موقع «ديفنسا سنترال» الإسباني، إلى أن هناك 4 صراعات ستشهدها مباراة اليوم بين ليفربول وريال مدريد، في ظل رغبتهما في إنقاذ الموسم الحالي 2020-2021 والتتويج باللقب، لاسيما وأن مستواهما تحسن في الأسابيع الأخيرة.

 

وجاءت الصراعات الأربعة بين لاعبي الفريقين على النحو التالي:

1- صراع حراس المرمى

بالتأكيد أنظار عشاق الساحرة المستديرة ومتابعي المباراة سيتجه صوب حراس مرمى الفريقين، البرازيلي أليسون بيكر، حارس ليفربول، والبلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد.

يعتبر الحارسان من أفضل حراس العالم في الوقت الحالي، رغم تفوق البلجيكي تيبو كورتوا قليلًا على منافسه البرازيلي أليسون بيكر، الذي يعتبر الأغلى، حيث دفع فيه ليفربول 75 مليون يورو.

ويعتمد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، أن حارسه كورتوا بمثابة سد منيع، وسيمنح الفريق حظًا كبيرًا في الفوز بهذا اللقاء.

الأمر ذاته بالنسبة للألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، الذي يرى أن بيكر لا مثيل له في حراسة عرين الفريق، وأنه أحد أفضل الحراس في العالم، لكنه أقل استمرارية من تيبو كورتوا الذي يمتاز بالثقة ويمنحها لزملائه، لكن البرازيلي ارتكب عدة أخطاء في الموسم الحالي؛ بسبب سوء التركيز.

83df73dd14.jpg

52c4708795.jpg

 

2- مارسيلو VS محمد صلاح

المهمة الأكبر ستكون لدفاع ريال مدريد، وخاصة البرازيلي مارسيلو، الذي سيكون قائدًا لخط الدفاع، في ظل غياب النجم الإسباني سيرجيو راموس؛ بسبب إصابته إصابته في الرباط الداخلي للقدم اليسرى، وقد يغيب على إثرها لمدة شهر، والفرنسي رافائيل فاران؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعدما جاءت نتيجة المسحة الطبية الخاصة به إيجابية، كذلك غياب ناتشو عن اللقاء.

وبالتالي فإن مهمة مارسيلو هي إيقاف ثلاثي هجوم ليفربول، المتمثل في نجمنا المصري محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

ويعتبر هجوم ليفربول الأخطر في أوروبا، خاصة محمد صلاح، وهو ما يدفع مارسيلو ليكون في قمة تركيزه، نظرًا للمهمة الكبيرة والصعبة.

66b2699e2b.jpg

 

3- دفاع ليفربول ضد هجوم ريال مدريد

يأمل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، في استغلال غياب كل من الهولندي فيرجيل فان دايك وجو جوميز وجويل ماتيب، مدافعي ليفربول؛ بسبب الإصابة.

غياب المدافعون الثلاثة يعطي بعض التفوق لثلاثي هجوم ريال مدريد فينيسيوس جونيور وكريم بنزيما وماركو أسينسيو على الثنائي فيليبس وكاباك.

كما يملك ريال مدريد أفضل خط وسط في أوروبا، المكوّن من كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش، متفوقًا على لاعبي وسط ليفربول.

 

5cc5e80734.jpg

4- أرنولد وروبرتسون ضد ميندي وفاسكيز

يتفوق ليفربول بأجنحة دفاعه الأكثر مساهمة في الهجوم الثنائي الإنجليزي ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون وهو ما يفرض على الثنائي الفرنسي ميندي والإسباني لوكاس فاسكيز عدم ترك مساحات في الخلف قد تكلفهم غاليًا في اللقاء.

كما ركز الموقع الإسباني، على دكة بدلاء الفريقين، حيث يملك ريال مدريد الأفضلية بوجود عدة لاعبين مميزين وبعضهم أكثر خبرة، في مقابل عدم توافر ليفربول على عدة لاعبين مميزين في دكة البدلاء.

— نادي ليفربول (@LFC_Arabic)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق