بعد انسحاب سنجور.. جاك أونوما يعلن رسميًا تخليه عن ترشحه لرئاسة «كاف»

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة
أعلن الإيفواري جاك أونوما، انسحابه رسميًا من سباق الترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الانتخابات المقرر إقامتها الأسبوع المقبل.

قرار أونوما، بالانسحاب جاء خلال بيان قراءه عبر شاشة التلفزيون الرسمي الإيفواري، مساء اليوم الجمعة.

وبات أونوما، ثاني المنسحبين من سباق الترشح لرئاسة "كاف"، بعد أقل من ساعة على إعلان السنغالي أوجستين سنجور، التخلي عن ترشحه في سباق الانتخابات، في الوقت الذي لم يعلن فيه الموريتاني أحمد ولد يحيى، موقفه النهائي من استكمال الترشح للانتخابات.

وقال سنجور، في بيان رسمي، صدر اليوم الجمعة: "بعد التشاور مع السلطات السنغالية خلال المناقشات في الرباط وموافقة لجنة الطوارئ بالاتحاد السنغالي، خلال اجتماعها الذي عقد يوم الثلاثاء 2 مارس 2021 ، مع مراعاة السياق الخاص لهذه الحملة ، قررنا قبول الاقتراح التوافقي المقدم إلينا من قبل الفيفا والمغرب ومصر ، باسم المصلحة العليا لوحدة كرة القدم الأفريقية التي نؤمن بها".

وبانسحاب أوجستين سنجور، وجاك أونوما، من سباق الانتخابات، بات الطريق ممهدًا للجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، للفوز بمقعد رئاسة "كاف"، بعد توقيع المرشحين الأربعة، على اتفاقية الرباط.

وكان فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد عقد جلسة، أواخر الشهر الماضي، مع الثلاثي المرشح للانتخابات المقبلة لرئيس "كاف"، السنغالي أوجستين سنجور، والإيفواري جاك أونوما، والموريتاني أحمد ولد يحيى، بالعاصمة المغربية الرباط، وذلك من أجل الاتفاق على ضرورة اختيار مرشح واحد، لخوض الانتخابات.

وعلم "الكابتن"، أن رئيس الاتحاد المغربي، تحدث - خلال الاجتماع الذي حضره ممثلون عن "فيفا" - مع المرشحين الثلاثة، على الخطة الموضوعة من جانب "فيفا"، للتوافق على اسم واحد لخوض الانتخابات المقبلة لرئاسة الاتحاد.

وطلب لقجع من أحمد ولد يحيى وأوجستين سنجور، التنحي عن خوض الانتخابات، لصالح الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، المرحب به من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، مقابل حصولهما على مقعدي النائبين الأول والثاني لرئيس "كاف"، بينما سيتم منح أونوما، منصب المستشار الخاص لموتسيبي.

ومن المقرر، أن تجرى انتخابات رئاسة "كاف"، يوم الثاني عشر من مارس الجاري، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي سيعقد بالعاصمة المغربية الرباط.

— SAIKOU SEYDI (@Saikouseydi1)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق