جنوب إفريقيا ترفض خوض مباراتها أمام غانا على ملعب محايد.. وتهدد بالانسحاب من تصفيات أمم إفريقيا

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة
رفض الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، مساعى الاتحاد الغاني، لنقل المباراة المقبلة للفريقين في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، إلى ملعب محايد، على خلفية انتشار جائحة "كورونا" المستجد، في جنوب إفريقيا.

وسيحل المنتخب الغاني، ضيفًا على جنوب إفريقيا، في جوهانسبيرج، يوم 22 مارس المقبل، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

وحسبما ذكر موقع "غانا سوكر نت"، فإن الاتحاد الجنوب إفريقي، أبلغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بأنه لن يخوض مواجهة غانا، على ملعب محايد.

وأضاف الموقع، أن الاتحاد الجنوب إفريقي، هدد بانسحاب منتخب بلاده من التصفيات، في حال ما إذا تم نقل المباراة، إلى ملعب محايد.

كان الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، عن رفضه التام، خوض أنديته مبارياتها المؤجلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على ملاعب محايدة، مطالبًا "كاف"، بتطبيق اللائحة على الأندية التي ترفض السفر لجنوب إفريقيا، أو ترفض استضافة أنديته لخوض مبارياته بالبطولة.

وأرسل اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، خطابًا يوضح الموقف الرسمي للاتحاد إلى "كاف"، فيما يتعلق بقيود السفر المفروضة على مواطني جنوب إفريقيا إلى أجزاء معينة من القارة بسبب فيروس "كورونا".

وتأتي هذه المراسلات بعد تحفظات بعض الأندية والمنتخبات الوطنية فيما يتعلق بالسفر إلى جنوب إفريقيا وفشل الدول الأخرى في إصدار تأشيرات للأندية والأفراد في جنوب إفريقيا الذين يعتزمون الوفاء بالتزاماتهم الكروية الرسمية.

وقال اتحاد جنوب إفريقيا، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "بعد استئناف كرة القدم في البلاد لكل من الأنشطة الدولية والمحلية، لم نشهد مطلقًا زيادة في عدد الإصابات بسبب البروتوكولات الصحية الصارمة المعمول بها، التي تتماشى مع البروتوكولات الصحية للاتحاد الإفريقي فيما يخص كورونا".

وأكد كاف في خطابه المرسل إلى "كاف" أنه "أنديتنا ومنتخباتنا الوطنية لن تلعب على ملاعب محايدة، حيث لا توجد أسباب صحية تستدعي القيام بذلك".

وطالب الاتحاد الجنوب إفريقي من "كاف" تزويده بأي خرق للبروتوكولات الصحية الخاصة بـCOVID-19 من قبل الأندية والفرق الوطنية.

كما طالب الاتحاد من الكاف تزويده بأي بحث يتم إجراؤه بشأن وضع COVID-19 في جنوب إفريقيا الذي من شأنه أن يضمن بدائل في هذه المرحلة، مشيرًا إلى أن جميع البلدان لديها حالات COVID-19، مضيفًا أن المغرب تحتل المرتبة الثانية في القارة بعد جنوب إفريقيا.

وأشار الاتحاد الجنوب إفريقي في خطابه، إلى أنه "بعد استضافتنا ساو تومي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية وعددا من المباريات في بطولات كاف، دون أي حوادث متعلقة بالصحة ، نحث كاف على تطبيق القواعد واللوائح حيث لا ترغب الأندية أو الدول في السفر إلى جنوب إفريقيا أو السماح لجنوب إفريقيا في الدول. يجب أن تعد تلك الأندية خاسرة لمبارياتها بما يتماشى مع لوائح كاف.

وتأتي الرسالة الموجهة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد رفض السلطات المغربية دخول فريق كايزر تشيفز لخوض مباراة الوداد في مباراة دوري أبطال إفريقيا، وكذلك نادي شباب بلوزداد، والذي طلبت السلطات الجزائرية منع صن داونز من دخول أراضيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق