الزمالك يبحث عن الانتصار الأول في دور المجموعات الإفريقي أمام تونجيت السنغالي

الكابتن 0 تعليق ارسل طباعة

 

يسعى الزمالك لتحقيق فوزه الأول في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، عندما يواجه فريق تونجيث السنغالي في تمام السادسة مساء اليوم الثلاثاء، بملعب لات دبور بمدينة تياس، بقيادة تحكيمية للغاني دانيال لاريا.

 

الزمالك يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة، بعد تعادله مع مولودية الجزائر بدون أهداف في الجولة الأولى، بينما يحتل تونجيث المركز الأخير بعد هزيمته أمام الترجي التونسي 1-2، وخلال مباراتين خاضهما الزمالك في السنغال بالبطولات الإفريقية لم يحقق أى نتيجة إيجابية حيث خسر أمام نديامبور بهدف في بطولة أبطال الكؤوس عام 2000، وأمام جينراسيون فوت 1-2 في دوري الأبطال العام الماضي.

 

الزمالك يفتقد جهود محمود حمدي الونش للإصابة، وحازم إمام ومحمد أشرف روقا لعدم سفرهما مع الفريق، وبالتالي ستكون هناك تغيرات في التشكيل، خاصة في خط الدفاع.

وسيدفع البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، بحمزة المثلوثي أو أحمد عيد في مركز الظهير الأيمن ومحمد عبد الغني في قلب الدفاع والتشكيل المرشح لبدء المباراة مكون من محمد أبوجبل في حراسة المرمى وحمزة المثلوثي " أحمد عيد " ومحمد عبد الغني ومحمود علاء وأحمد أبوالفتوح في الدفاع وإمام عاشور وطارق حامد وفرجاني ساسي في الوسط وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي في الهجوم.

 

باشيكو ركز خلال التدريب الذي أداه الفريق، أمس بملعب لات دبور، على كيفية استغلال ضعف الخبرات للاعبي تونجيث لحسم المباراة مبكرًا، وطالب البرتغالي لاعبيه بتسجيل هدف مبكر يربك حسابات الفريق السنغالي، كما ركز باتشيكو على تأمين الجانب الدفاعي وامتصاص حماس لاعبي تونجيث في بداية المباراة ورغم الأزمة التي تعرض لها الفريق وأدت لتأخر وصوله الى السنغال ورفض الإتحاد الإفريقي تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة إلا أن لاعبي الزمالك تعاهدوا على تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث للمنافسة بقوة على الصعود لدور الثمانية.

في المقابل، يمتاز الفريق السنغالي بالسرعات والأطوال الفارعة والقوة البدنية ويعتمد مدربه يوسف دابو على سرعة الثلاثي عثمان ساخو والجامبي جابريل سيلا والمهاجم بول باسينيه، لكن مشكلة الفريق تتمثل في ضعف خط الدفاع الذي يرتكب لاعبوه أخطاء ساذجة ظهرت بوضوح في مباراة الترجي التونسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكابتن ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الكابتن" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق