النقض تنظر طعن المتهم بقتل "كاهن المرج" في 9 نوفمبر

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

تنظرمحكمة النقض، فى 9 نوفمبر المقبل، أولي جلسات الطعن المقدم من دفاع" أحمد سعيد إبراهيم السنباطي" المتهم بقتل "كاهن المرج" علي حكم الإعدام الصادر ضده.

 

وجهت النيابة العامة للمتهم عدد من الاتهامات في أمر الإحالة، وقالت النيابة إن المتهم أحمد سعيد السنباطي، قام في 12 أكتوبر الماضي، بقتل القس سمعان شحاتة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد

بمنطقة المرج.

 

أضافت النيابة أن المتهم قام باستخدام سلاحًا أبيض، وتربّص بالمجني عليه في مكان أيقن مروره منه، وعندما شاهده باغته بعدة طعنات وضربات في أنحاء متفرقة من جسده، فلفظ أنفاسه الأخيرة جراء إصاباته.

 

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، مع المتهم أنه لا يعاني

من أي مرض نفسي، وكان في كامل وعيه أثناء قتل المجني عليه، مشيرًا إلى أنه قبل يوم الحادث خطط لقتل أي كاهن يراه أمام الكنيسة.

 

وأشار المتهم إلى أنه من أجل ذلك اشترى السلاح الأبيض "الساطور" ونزل ووقف في الشارع بالقرب من الكنيسة، وما إن لمح المجني عليه حتى سارع إليه، وباغته بطعنات متفرقة، مؤكدًا أنه لا يعرف المجني عليه معرفة شخصية، إلا أنه رأى شخصًا يرتدى زي الكهنة، فقرر قتله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق