التحفظ على دقيق وطحينة غير صالحة للاستخدام الآدمي بالجيزة لفحصها

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

طلبت نيابة الجيزة التحفظ على كمية من الدقيق والحلاوة الطحينية غير الصالحة للاستخدام الآدمى لفحصها ضبطت بحوزة مالك مصنع لإنتاج المخبوزات بدون ترخيص بالجيزة.

 

كما طلبت النيابة إرسال عينات من المضبوطات للمعمل الجنائي لإعداد تقرير حولها، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات

الأمن وقطاع الأمن العام في حملاتها التموينية المكبرة من ضبط جرائم الغش التجاري والتي أسفرت عن ضبط 2،4 طن "دقيق فاخر" بدون مستندات "مجهولة المصدر"، 1،66 طن "حلاوة طحينية - باتيه"، غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مصنع لإنتاج المخبوزات بدون ترخيص بمحافظة الجيزة.

 

وتحفظت القوات على المضبوطات، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق