10 نوفمبر.. محاكمة سناء سيف بتهمة نشر أخبار كاذبة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

تستكمل الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، في جلسة العاشر من نوفمبر، محاكمة سناء سيف بتهمة نشر أخبار كاذبة في القضية ١٢٤٩٩ لسنة ٢٠٢٠ جنح التجمع الأول.

 

 

جاء بأمر الإحالة إنها في الفترة من ٢٢ أبريل ٢٠٢٠ حتى ٢٠ يونيه ٢٠٢٠ بدائرة قسم المعادى، أذاعت عمداً أخبار

وبيانات كاذبة  من شأنها إثارة الفزع بين الناس وادعت فيها كذباً بتفشى جائحة فيروس كورونا داخل السجون المصرية وغياب التدابير الوقائية منها، وسبت بطريق النشر موظفاً عاماً «رئيس مباحث منطقة سجون طرة» بأن أسندت على صفحتها على موقع فيس بوك ألفاظاً نابية كان من شأنها خدش اعتباره وشرفه.

 

 

 

وأضافت التحقيقات استخدام المتهمة حساباً خاصاً على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونا، بأن استخدمت حساب على موقع فيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهامين السابقين وحال كونها عائدة، أهانت بالقول أحد رجال الضبط أثناء تأدية وظيفته، بأن أهانت مقدم الشرطة بالتعدي عليه بالقول لفظاً وبالتهديد وعيداً حال تواجدها بمنطقة سجون طرة إبان توليه أعمال تأمين السجن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق