ماس كهربائي وراء حريق شقة بعين شمس.. والنيابة تحفظ التحقيقات

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

أمرت نيابة عين شمس بحفظ التحقيقات حول الحريق الذي نشب داخل شقة سكنية بعد أن تبين أن ماسًا كهربائيًا وراء اندلاع النيران ولا توجد شبهة جنائية.

كانت النيابة أمرت بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق لبيان الأسباب وحصر التلفيات والخسائر كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وكانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى عين شمس، وتم انتقال 3

سيارات إطفاء وسلم هيدروليكى إلى موقع الحريق، وتم فرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات، وتم عملية إخماد الحريق.

وقالت إدارة الحماية المدنية إن مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق ، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى

على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق