الإدارية العليا تتلقى 71 طعنًا من مرشحي النواب المستبعدين

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

 تتلقى المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة الطعون القضائية على الأحكام الصادرة من محاكم القضاء الإدارى بمختلف محافظات الجمهورية بشأن الطعن على قرارات الوطنية للانتخابات لعودة المستعبدين من سباق انتخابات مجلس النواب، فيما يتوافد العشرات بمجلس الدولة لتقديم الطعون، ووصل عدد الطعون المقدمة لـ 71 طعن تم إيداعها بداية من أمس، على أن تبدأ المحكمة الإدارية العليا في الفصل فيها غدًا السبت.

 

 وتلقت المحكمة الطعون من محافظات "الجيزة - أسيوط - سوهاج - دمياط - القاهرة - البحيرة - الوادى الجديد

- الأقصر - بنى سويف".


 وكانت قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، أمس، قد قبلت 5 دعاوى لمرشحين وأعادتهم لسباق الانتخابات بعد استبعادهم من قبل لجنة فحص الطلبات، كما قضت بتأجيل 40 دعوى لجلسه باكر، وقضت برفض 139 دعوى مطالبين بإدراج أسمائهم في قوائم المرشحين.

 

 ويبدأ الاقتراع في انتخابات مجلس النواب في الخارج، أيام الأربعاء والخميس والجمعة 21 و22 و23 أكتوبر المقبل، بينما تجرى في الداخل يومى

السبت والأحد 24 و25 أكتوبر، على أن تعلن النتيجة الخاصة بالمرحلة الأولى في موعد أقصاه 1 نوفمبر 2020.

 

 وتأتى محافظات المرحلة الأولى كالآتي: الجيزة والفيوم وبني سويف وأمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح. بينما محافظات المرحلة الثانية فهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء. 

 

 وتجري الإعادة بالنسبة للمرحلة الأولى للمصريين بالخارج أيام السبت والأحد وافثنين الماوفقين 21، 22، 23، نوفمبر 2020، وتجرى الإعادة للمرحلة الأولى للمصريين بالداخل أيام الاثنين والثلاثاء، 23، و24 نوفمبر 2020، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية للمرحلة في موعد أقصاه 30 نوفمبر. 
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق