الذهب يرتفع وسط حالة من الحذر قبل انتهاء الانتخابات الأمريكية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الاثنين، مع استمرار قلق المستثمرين بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية وتزايد الإصابات بكوفيد-19، كما تفاقمت المخاوف الاقتصادية جراء تجدد إجراءات العزل في بعض الدول.

 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.5 % ليصل إلى 1886.66 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة

0.4 % لتصل إلى 1887.60 دولار.

 

وقال كريج إرلام المحلل في أوندا "لا نرى سوى مكاسب طفيفة (للذهب) وهذا ليس مفاجئا، هذا الأسبوع يحركه حدث مهم.. الانتخابات بالطبع"، مضيفا أن الذهب قد يشهد بعض التقلبات في الاسعار في يوم الانتخابات، وكالات.

 

وتابع "نرى بعد التماسك في التحركات بعدما تعرض الذهب لضغوط قوية الأسبوع الماضي".

وهبطت أسعار الذهب بواقع  1.2 % في الأسبوع الماضي، وصعد الدولار، الذي عادة ما يعتبر ملاذا آمنا منافسا للذهب بنسبة 0.1 % أمام سلة من العملات.

وارتفعت الفضة بنحو 1.2 % لتصل إلى 23.92 دولار للأوقية وزاد البلاديوم بنسبة 0.3 % ليصل إلى 2217.74 دولار وصعد البلاتين بنسبة 0.3 % ليصل  إلى 850.14 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق