بسبب كورونا.. بريطانيا تغلق والحكومة تدعم 80% من الأجور

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

 أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إعادة الإغلاق الوطني للمرة الثانية ابتداءً من الخميس المقبل ولمدة 4 أسابيع، لتفادي انهيار النظام الصحي بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 قال جونسون إنه سيتم إغلاق متاجر السلع غير الأساسية وأماكن الضيافة والترفيه، فيما ستستثنى المدارس والجامعات من القرار وستظل مفتوحة

لاستقبال الطلاب. كذلك سيتم منع السفر من بريطانيا إلا لأغراض العمل الضرورية.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه "يشعر بالأسف الشديد" للضرر الذي تسببت به الإغلاقات للشركات والأعمال، مضيفا أن الحكومة ستستمر في دعم 80% من الأجور خلال شهر نوفمبر.

جاء ذلك بعد أن تجاوزت الإصابات في بريطانيا حاجز المليون حالة، فيما حذر مسؤولون من أن الوفيات في بريطانيا مرشحة للارتفاع بشكل كبير يفوق ما حدث خلال الموجة الأولى من تفشي الفيروس .

كان جونسون يأمل أن تكون مجموعة من القيود الإقليمية كافية لاحتواء الفيروس، لكن المستشارين العلميين الحكوميين يتوقعون أنه في المسار الحالي لتفشي المرض، سيتجاوز الطلب على أسرة المستشفيات سعتها قريباً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق