تباين أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه بالبنوك اليوم الأحد

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة

تباينت أسعار العملات الأجنبية، أمام الجنيه المصري، في بعض البنوك العاملة، في الأسواق المصرية، خلال تعاملات اليوم الاحد 1 نوفمبر 2020،  ووفقا لآخر تحديثات عدد من البنوك المختلفة فى مقدمتها البنك الأهلى المصرى.

وسجل سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري نحو 15.65 للشراء و 15.75 جنيها للبيع، فيما انخفض سعر اليورو أمام الجنيه بنحو 4 قروش ليسجل نحو 18.21 جنيه للشراء، و 18.43 جنيه للبيع، وانخفض سعر الجنيه

الإسترليني بنحو 10 قروش ليسجل نحو 20.18 جنيه للشراء، و 20.45 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الفرنك السويسري 17.06 جنيه للشراء، و 17.23 جنيه للبيع،  وسعر الـ100 ين ليسجل نحو 14.94 جنيه للشراء، و 15.12 جنيه للبيع.

وشهدت أسعار العملات الأجنبية حالة من التباين على مدار تعاملات الفترة الماضية، ما بين الارتفاع والانخفاض، وذلك وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها

البنوك العاملة في السوق المحلية، منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية تحريرًا كاملًا.

وقد نفى البنك المركزى مؤخرا، ما تردد من أنباء بشأن وقف تداول العملات الورقية، بالتزامن مع بدء إصدار العملات البلاستيكية، مُؤكداً أنه لا صحة لوقف تداول العملات الورقية بالتزامن مع بدء إصدار العملات البلاستيكية.

وأوضح تقرير رصد الشائعات للحكومة، أن إصدار العملات البلاستيكية فئة الـ 10 جنيهات، لن يلغي نظيرتها الورقية المتداولة حالياً، مشدداً على أن الفئة القديمة سيظل لها قوة الإبراء حتى في وجود الفئة الجديدة، ويحق للمواطنين استخدامها بشكل عادى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفد ولا يعبر عن وجهة نظر استراحة وانما تم نقله بمحتواه كما هو من "الوفد" ونحن عبر مجلة استراحة غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق